برشلونة يخطط للإطاحة بتشافي قبل نهاية الموسم.. الكلاسيكو الفرصة الأخيرة

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:50 م

shareicon

مشاركه

تشافي

تشافي

تسبب وداع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة لبطولة دوري أبطال أوروبا، لاتخاذ مسئولي البلوجرانا لقرار من شأنه حسم مستقبل المدير الفني، تشافي هيرنانديز قبل نهاية المنافسات للموسم الجاري 2023 - 2024.

تشافي أعلن في وقت سابق خلال الأيام الماضية انتهاء فترته مع برشلونة بنهاية الموسم، إلا أن الأحداث التي جرت في مواجهة باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء على ملعب مونجويك قد تعجل برحيله.

الكلاسيكو فرصة تشافي الأخيرة مع برشلونة

يمكن أن يتم استبدال مدرب برشلونة، قبل نهاية الموسم إذا جاءت الهزيمة في الكلاسيكو يوم الأحد بعد خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا  ، وفقًا لتقارير في إسبانيا. 

وظل تشافي مصرا على أنه لن يتراجع عن قراره بمغادرة النادي في نهاية الموسم على الرغم من تحركات التسلسل الهرمي لإبقائه في منصبه. 

ومع ذلك، بعد خسارة ليلة الثلاثاء 4-1 أمام باريس سان جيرمان ، والتي شهدت خروجهم من دوري أبطال أوروبا في دور الثمانية، يقال إن المدرب البالغ من العمر 44 عامًا أصبح الآن معرضًا لخطر فقدان مركزه في الأيام المقبلة. 

وفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية" ، فإن الهزيمة أمام  ريال مدريد، والتي ستقرب تتويج منافسهم التقليدي بلقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي، يمكن أن تؤدي إلى الإطاحة الفورية به واستبداله بمدرب برشلونة B وزميله السابق رافائيل ماركيز. 

ويشير التقرير إلى أن النادي ليس في وضع مالي يسمح له بجذب مدير فني أكثر شهرة. 

ويأتي هذا التطور بعد يوم واحد فقط من تلميح رئيس برشلونة خوان لابورتا إلى الرغبة في إبقاء تشافي في منصبه بعد نهاية الولاية الحالية. 

وقال لابورتا في تصريحات سابقة له نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سنناقش هذه القضية في نهاية الموسم."

وأضاف: "[تشافي] في حالة جيدة جدًا. لقد عبر عن نيته بوضوح، وأنا أفهم أن كل شيء مفتوح وكل شيء قابل للمراجعة". 

وواصل: "لقد فهمت أن هناك ظروفًا دفعته إلى القيام بما فعله. لكن في نهاية الموسم سنتحدث. هناك وقت للحديث عن ذلك".

كما دعا لويس إنريكي، المدير الفني السابق لبرشلونة والمدرب الحالي لباريس سان جيرمان، لاعب خط الوسط الأسطوري إلى البقاء، بعد فوز فريقه في المباراة المثيرة في دور الثمانية. 

وقال المدرب الفائز بدوري أبطال أوروبا 2015: "تشافي هو المدرب المثالي لبرشلونة".

وأضاف:"آمل وأتمنى أن يستمر على هذا الحال لسنوات عديدة أخرى، لكن هذا ليس قراري". 

وكان رد تشافي هو "لا" عندما سُئل لاحقًا عن إمكانية البقاء. 

طالع أيضًا: ريال مدريد يتحصّن برقم خاص قبل مواجهة مانشستر سيتي اليوم

وبعد الهزيمة 5-3 على أرضه أمام فياريال في يناير الماضي، أعلن أنه سيترك النادي بعد عامين ونصف في منصبه، بسبب قلة الاحترام والتقدير والضغوط المتزايدة وسط فترة صعبة. 

على الرغم من ذلك، ومن المثير للاهتمام، أن برشلونة واصل مسيرته في 13 مباراة بدون هزيمة، وانتهت أخيرًا بهزيمته أمام الباريسيين. 

وقال للصحفيين الأسبوع الماضي إنه مقتنع بأن تحسن مستواهم لم يكن ممكنا دون إعلانه، لكنه أكد أنه "لم يتغير شيء" عندما سئل عما إذا كان سيعيد النظر.

الهزيمة في الكلاسيكو يوم الأحد يمكن أن تجعل فريق كارلو أنشيلوتي يتقدم بفارق 11 نقطة على برشلونة قبل ثماني مباريات متبقية للعب.