كيف يعوض جوميز غياب عبد الله السعيد وناصر ماهر أمام دريمز؟ (تحليل)

كتب : مهاب ممدوح

الأربعاء، 17 أبريل 2024 08:43 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لمواجهة دريمز الغاني الأحد المقبل ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، وذلك بعدما تخطى الزمالك عقبة مودرن فيوتشر في ربع النهائي.

الزمالك على المستوى المحلي مُنتعش بفوز حققه في الديربي أمام الأهلي، بهدفين مقابل هدف سجلهما التونسي سيف الدين الجزيري فيما سجل أحمد عبد القادر لاعب الأهلي هدف فريقه الوحيد.

وسيعاني الزمالك أمام دريمز من بعض الغيابات خاصة عبد الله السعيد وناصر ماهر الثنائي الذي لم يتم قيده في القائمة الإفريقية وبالتالي سيغيب عن لقاء الأحد المقبل.

وسيكون جوزيه جوميز مدرب الزمالك مُطالبا بتعويض الثنائي السعيد وناصر ماهر والذي أظهر تألقه المُلفت على المستوى المحلي، فناصر ماهر سجل وصنع في آخر مباراتين ضد الاتحاد والأهلي وعبد الله السعيد له دورا مميزا على المستوى الدفاعي والهجومي.

من سيعوض غياب الثنائي؟

فنيا، قد يلجأ جوزيه جوميز لمحمد شحاتة لاعب وسط الزمالك للدفع به بجوار دونجا، مع وجود أحمد حمدي صاحب النزعة الهجومية والذي سجل هدفا في شباك مودرن فيوتشر في إياب ربع النهائي.

بالنسبة للخط الأمامي، فإن ترافيس موتيابا قد يعوض غياب أحمد مصطفى زيزو والذي تعرض للإصابة أمام الأهلي وقد يبتعد عن المشاركة في لقاء الأحد أمام دريمز.

وقد يكون مهاب ياسر أيضا حلا لتعويض غياب زيزو، في ظل الاستعانة بمهاب على مدار المباريات الماضية كبديل، وظهوره بشكل جيد على المستوى الهجومي.