"رفع الأثقال" يطالب وزير الرياضة بالتدخل لحل أزمة الانتخابات

كتب : حسام زايد

الخميس، 21 أكتوبر 2021 03:02 م

shareicon

مشاركه

اتحاد رفع الأثقال ينتظر تحديد موعد الانتخابات

اتحاد رفع الأثقال ينتظر تحديد موعد الانتخابات

طالب عدد من مدربي ولاعبي رفع الأثقال، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتدخل لحل أزمة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد للدورة الانتخابية (2021-2024)، حيث تدور داخل الاتحاد أزمة قانونية تتعلق بمن له حق توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية العادية المتضمنة بند الانتخابات.

 

وقال مصدر داخل الاتحاد لـ"كورة بلس" أن اللجنة المشكلة لقيادة الاتحاد برئاسة هشام حطب ترفض إصدار قرار توجيه الدعوة، إضافة إلى رحيل المدير التنفيذي السابق وتعيين مدير تنفيذي جديد ليس له صلاحيات توجيه الدعوة أيضا بسبب لائحة النظام الأساسي للاتحاد.

 

وأوضح المصدر أن وزير الشباب والرياضة هو الوحيد الذي لديه حل هذه الإشكالية القانونية من خلال تكليف لجنة الإدارة برئاسة هشام حطب لإعلان إجراءات الدعوة للانتخابات، على غرار ما حدث مع اللجنة المعينة لإدارة اتحاد الكرة الطائرة.

 

وأكد المصدر أن الفترة الحالية حرجة للغاية داخل الاتحاد بسبب اقتراب موعد مشاركة منتخب مصر في بطولة العالم في كازاخستان ديسمبر المقبل بعد فترة توقف كبيرة بسبب إيقاف الاتحاد المصري لتورطه في أزمة المنشطات، الأمر الذي يستدعي انتخاب مجلس جديد على وجه السرعة لانقاذ المنتخبات الوطنية خلال الفترة الحالية وتحمل مسئولياته تجاه اللاعبين والمدربين.