سي كالون يعلن طرد 3 موظفين من النادي على إثر اعتداء الجماهير على الحكم ياتا لييبي

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 18 أبريل 2024 03:36 م

shareicon

مشاركه

موظفي سي كالون

موظفي سي كالون

فتحت إدارة فريق سي كالون لكرة القدم النسائية، تحقيق موسع بعد تعرض ياتا ليبي حكم مباراته أمام موجبيومو كوينز للضرب المبرح، وتعرضها لهجوم شرس وعنيف خلال سير المباراة أدت لنهوض الجماهير للملعب، واتخذ اللقاء منعطفا مظلما بعدما اندلعت أعمال العنف على أرض الملعب.

وأصدر سي كالون بيانًا صحفيًا يوضح خلاله ملابسات الحادث، وجاء نص البيان كالتالي ردًا على الحادث المروع الذي وقع خلال مباراة الدوري الممتاز للسيدات، في سيراليون بين موغبيومو كوينز وإف سي كالون للسيدات، اتخذت إدارة إف سي كالون إجراءات حاسمة، وقيام النادي بطرد ثلاثة مسؤولين متورطين في المشاجرة مع الحكم.

وأضاف البيان: "لقد علمت إدارة نادي كالون أن مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي يصور الاعتداء على حكم من قبل أعضاء مرتبطين بالنادي، بعد المباراة بين فريق إف سي كالون النسائي وموجبويمو كوينز في 9 فبراير الماضي 2024، في ملعب MK 3/10، في مدينة أنجولا صرح إبراهيم كانو، الأمين العام لنادي إف سي كالون".

وأردف النادي خلال بيانه: "بعد مراجعة وتحقيق شاملين، قررت إدارة النادي بوضوح أن السيد الحاج مانساراي، منسق السلامة والأمن، والسيد ليورنارد أوجيدن، مسؤول الرعاية الاجتماعية، والسيد عبد الهندولو كريم (مشجع)، متورطون في هذا الحادث المستهجن".

وشدد البيان: "في ضوء تصرفاتهم، تعلن إدارة نادي كالون بموجب هذا عن تجريدهم الفوري من مناصبهم داخل النادي. إن مثل هذا السلوك يتعارض مع مبادئ الروح الرياضية والاحترام الذي يلتزم به النادي. نحن ندين بشدة أي شكل من أشكال العنف كنادي، وخاصة تجاه حكام المباريات".