الدوري الإنجليزي يقترب من فقدان المقعد الإضافي بدوري أبطال أوروبا

كتب : محمد نور

الخميس، 18 أبريل 2024 11:57 م

shareicon

مشاركه

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

تقلصت فرص الدوري الإنجليزي بشكل كبير في الحصول على المركز الخامس المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2024-2025 بعد نتائج مباريات إياب ربع نهائي المسابقة في الموسم الحالي 2023-2024.

شهدت دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا غياب الفرق الإنجليزية، حيث خرج مانشستر سيتي حامل اللقب على يد ريال مدريد، وأرسنال أمام بايرن ميونخ.

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس"، أصبح الدوري الألماني الأقرب للفوز بالمركز الخامس المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، إلى جانب الدوري الإيطالي، وذلك بناءً على أداء الفرق الألمانية والإيطالية في المسابقات الأوروبية في الموسم الحالي.

تتصدر أندية إيطاليا التصنيف الأوروبي لموسم الحالي برصيد 18428 نقطة، تليها ألمانيا في المركز الثاني برصيد 17642 نقطة، فيما جاءت إنجلترا في المركز الثالث برصيد 16875 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في نهاية الموسم، ستحصل أوليتين في التصنيف الأوروبي على مقعد إضافي في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بمجموع الفرق المشاركة في المسابقة المرتفع من 32 إلى 36 فريقًا في النظام الجديد للبطولة.

وتنص قواعد اليويفا على أن كل فوز يحققه الفريق يحصل على نقطتين، والتعادل يعطي نقطة واحدة، والتأهل إلى الدور التالي يمنح نقطة إضافية، وتوزع هذه النقاط على عدد الأندية في كل دولة في بداية الموسم.