حارس بترو أتلتيكو لكورة بلس: هذه نقاط ضعف مازيمبي.. وأحذر الأهلي من هذا الأمر

كتب : محمد حسن

الجمعة، 19 أبريل 2024 10:28 م

shareicon

مشاركه

هوجو ماركيز

هوجو ماركيز

حرص موقع Kora Plus على إجراء حوار مع حارس مرمى بترو أتلتيكو هوجو ماركيز، حيث تحدث عن رأيه في مباراة الأهلي ومازيمبي ومنح لاعبي الأحمر عدد من النصائح قبل المباراة الهامة. 

وكان ماركيز قد أصبح أول حارس مرمى في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يحافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات متتالية، بعد تعادل فريقه بترو أتلتيكو مع نظيره مازيمبي الكونغولي سلبيا في ذهاب ربع نهائي المسابقة.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره مازيمبي الكونغولي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 على ملعب ملعب تي. بي. مازيمبي,

الأهلي وصل إلى نصف النهائي بعد إقصاء سيمبا التنزاني في دور ربع النهائي منتصرًا في الذهاب بهدف نظيف وفي الإياب بثنائية.

أما مازيمبي، فأطاح بفريق بترو أتلتيكو رغم التعادل السلبي على أرضه ذهابًا، لكن انتصر خارج الأرض بثنائية لهدف.

كيف كانت مباراة بترو أتلتيكو أمام مازيمبي وما هى أسباب الخسارة ؟

في رأيي سبب خسارتنا أمام مازيمبي كان في الفرص التي خلقناها ولم نستغلها بالشكل الأفضل  وكنا متقدمين 1-0 حتى الدقيقة 82 وكنا في حاجة لتعزيز النتيجة بهدف ثاني , وعندما لا تسجل في مرمى فريق كبير مثل مازيمبي يكون الأمر صعبًا

أي فريق ترجح فوزه بين الأهلي ومازيمبي ؟

أعتقد أنه إذا نجح الأهلي في الفوز بالمباراة الأولى كما تغلبنا على الكونغو، فإن لديهم فرصًا كبيرة للوصول إلى النهائي.

في رأيك ما هى نقاط ضعف مازيمبي وكيف يمكن للأهلي التغلب عليهم ؟

عندما يذهب لاعبي فريق مازيمبي الكونغولي إلى الهجوم، يفقدون تمركزهم، فهم يمكنهم الهجوم بأربعة لاعبين و أما اللاعبون الستة الآخرون، فهم ليسوا في تمركز صحيح ويكون هناك حالة من العشوائية، وأيضًا لديهم ضعف على مستوى الأظهرة .

من أكثر اللاعبين التي يجب على لاعبي الأهلي الحذر منهم ؟

في رأيي يجب على فريق الأهلي رقابة لاعبي خط الوسط والأجنحة.

كيف كانت بطولة الدوري الأفريقي بالنسبة لك ؟

بالنسبة لي، بطولة الدوري الأفريقي، كانت جيدة جدًا لكرة القدم الأفريقية لأن من خلالها يمكننا إظهار مدى تحسننا هنا في أفريقيا وإظهار للعالم أننا نقوم بعمل رائع في القارة.

حدثنا عن دور جيلبرتو, فهو من أكثر اللاعبين المفضلين لدى جماهير الأهلي في الألفينات وحاليًا لديه منصب إداري في الجهاز الفني لبترو أتلتيكو ؟

نعم، جيلبرتو مدير جيد جدًا، كما لو كان لاعبًا، ألعب معه في المنتخب الوطني وعندما ترى جيبرتو في فريقك رجل فاز بالكثير من دوري أبطال أوروبا ولعب كؤوس العالم، فهو لاعب جيد جدًا رئيس جيد لفريقك

من الفريق الذي ترشحه للفوز بدوري أبطال أفريقيا ؟

أعتقد أن الأمر صعب الآن لكني أضع ثقتي في الأهلي وصنداونز

في رأيك من أفضل حارس يلعب في أفريقيا الآن ؟

في رأيي، أفريقيا لديها حراس مرمى جيدون جدًا. روني ويليامز حارس مرمى فريق صن داونز الجنوب أفريقي واحد منهم,  وأيضًا آرى نفسي ضمن أفضل الحراس في القارة في الوقت الحالي, لقد قدمت موسمًا جيدًا جدًا في دوري أبطال أفريقيا, ولكن لدينا أيضًا الكثير من حراس المرمى المميزين أبرزهم  امان الله مميش حارس الترجي التونسي أصبح حارس مرمى جديد

في رأيك من أفضل حارس أفريقي بشكل عام ؟

بالنسبة لي، أفضل حارس مرمى أفريقي هو المغربي ياسين بونو. وأنا أحبه كثيرًا وأيضًا أحب السنغالي إدوارد ميندي والكاميروني آندريبا أونانا، لكن بونو هو الأفضل بالنسبة لي.

وجه نصيحة للاعبي الأهلي قبل مباراة الغد ؟

لا يحتاج لاعبي الأهلي لنصائح، فهم أبطال القارة.