ليفربول يقترب من المشاركة بدوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الأولى في التاريخ

كتب : إسراء شاكر

السبت، 20 أبريل 2024 06:08 م

shareicon

مشاركه

سيدات ليفربول

سيدات ليفربول

وصل فريق سيدات ليفربول لكرة القدم، للمركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه بعد صعوده للبطولة قادمًا من الدرجة الأولى في 2023.

ويقترب ليفربول، من المنافسة في دوري أبطال أوروبا بالنسخة المقبلة 2025، حيث تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ومن المحتمل أن يكون هناك مكان إضافي لإنجلترا بالنسخة المقبلة.

وسيتأهل الفريق صاحب المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى مرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي، إلى جانب الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي، فإذا كان الفائز بكأس الاتحاد، قد تأهل بالفعل لدوري أبطال أوروبا، فسيعود هذا المركز الأوروبي إلى الدوري.

ونظرًا لأن مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول لا يمكنهم إنهاء الموسم بأقل من المركز الخامس، وفي أسوأ الأحوال سيتأهلون إلى الدوري الأوروبي، فإن المركز الذي حصل عليه ليفربول في دوري المؤتمرات الأوروبي بفوزه بكأس كاراباو سيعود إلى الدوري.

وإذا فاز أستون فيلا بالدوري الأوروبي لكنه فشل في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا، فسوف يتأهل إلى مرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي.

وسيدخل بطل دوري أبطال أوروبا ووصيفه إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، بينما يدخل الفريق صاحب المركز الثالث في الدور الأول حيث ضمن مانشستر سيتي وتشيلسي مكانهما في دوري أبطال أوروبا.