البرازيل والأرجنتين يقتربان من المشاركة في دوري الأمم الأوروبية

كتب : هشام كمال

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 09:10 م

shareicon

مشاركه

البرازيل والأرجنتين يقتربان من دوري الأمم الأوروبيةيقترب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من القيام بتغيير جديد على بطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي تقام خلال فترة التوقفات الدولية بين الدوريات الأوروبية.

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" في تقرير نشرته اليوم، أن الاتحاد الأوروبي يويفا واتحاد أمريكا الجنوبية كونميبول قاما بتوقيع اتفاقية تقضي بتواجد أندية أمريكا اللاتينية ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ونقلت الشبكة تصريحات عن المتحدث الرسمي للاتحاد الأوروبي اليوم:" يويفا يعمل على عدة مشاريع مع كونميبول، منها انضمام منتخبات أمريكا الجنوبية لدوري الأمم الأوروبية، ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على طريقة الانضمام، أو اتخاذ القرار بشكل رسمي".

وأضاف شبكة سكاي سبورتس أن الرؤية الحالية، أن هناك ستة منتخبات ستنضم للمستوى الأولى من دوري الأمم الأوروبية، بينما ستنضم الأربعة منتخبات الأخرى للمستوى الثاني من البطولة.

وتابعت الشبكة أنه من المتوقع أن تقام جميع المباريات في قارة أوروبا، وذلك تجنبًا لإرهاق اللاعبين بسبب السفر لمسافات طويلة.

يذكر أن منتخب إيطاليا بطل اليورو يستعد لمواجهة منتخب الأرجنتين بطل الكوبا، في الأول من يونيو القادم، والتي ستقام في لندن عاصمة إنجلترا.