تشيلسي يحسم صعوده لنهائي دوري أبطال أوروبا السبت

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 21 أبريل 2024 05:47 م

shareicon

مشاركه

فريق سيدات تشيلسي

فريق سيدات تشيلسي

يتنافس فريق سيدات تشيلسي لكرة القدم، مع نظيره برشلونة الإسباني، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وذلك من أجل حسم بطاقة الصعود للنهائي في خطوة قريبة من اللقب الأوروبي الغالي بقيادة إيما هايز.

وينتظر تشيلسي، قنص بطاقة الصعود للنهائيات يوم السبت المقبل الموافق 27 إبريل الجاري بعدما بات قريبًا من الوصول بعد هزيمته لبرشلونة بهدف في مباراة الذهاب.

حال تتويج تشيلسي، بلقب دوري أبطال أوروبا سيكون ثاني فريق إنجليزي يفوز بالبطولة منذ موسم 2006- 2007 وهو العام الذي حقق فيه آرسنال، الثلاثية التاريخية للسيدات.

وكسر تشيلسي رقم برشلونة بهزيمته حيث أن فريق سيدات البرسا كان الوحيد الذي لم يخسر على ملعبه منذ 5 سنوات في كل البطولات حتى مباراة اليوم التي شهدت هزيمة مفاجئة بهدف.

وبتلك الهزيمة أصبح فريق تشيلسي هو أول نادي يخرج بشباك نظيفة من ملعب برشلونة في دوري أبطال أوروبا للسيدات منذ ثمان سنوات.

وفي نفس السياق فاز فريق سيدات ليون الفرنسي لكرة القدم، على نظيره باريس سان جيرمان، بنتيجة 3-2 في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

واقترب ليون، من الصعود للنهائي بحثًا عن اللقب المحبب له وإقصاء نظيره باريس سان جيرمان من نصف النهائي.

وساهمت التونسية آمل ماجري لاعبة الفريق في الانتصار العريض حيث أحرزت هدفًا في الريمونتادا التاريخية التي قام بها ليون بإحراز 3 أهداف في 8 دقائق.