تاريخ مواجهات ميلان ضد إنتر في الدوري الإيطالي.. تفوق كبير للنيراتزوري

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 22 أبريل 2024 07:58 م

shareicon

مشاركه

ميلان

ميلان

يخوض فريق إنتر ميلان  في تمام الساعة التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة مواجهة نارية ضد نظيره ميلان في ديربي الغضب الذي يجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الإيطالي.

يتسلح ميلان في موقعة الليلة في الدوري الإيطالي والتي تقام على أرض ملعب "سان سيرو" بالأرض والجماهير في مواجهة إنتر ميلان الذي يحل ضيفًا ثقيلاً عليه.

ميلان يتحدى إنتر ميلان في ديربي الغضب

ويحتل ميلان قبل مباراة الليلة وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 69 نقطة ويطمح في تحقيق فوز معنوي يؤخر تتويج غريمه التقليدي الإنتر باللقب.

ميلان خاض حتى الآن 32 مباراة حقق الفوز في 22 منها وتعادل  في 6 لقاءات وتجرع مراراة الهزيمة في 5 مباريات .

ورغم أن إنتر ميلان بات قاب قوسين أو أدني من التتويج بلقب الدوري الإيطالي قبل 5 جولات من نهاية الموسم إلا أن ميلان لا يرغب أن يتم ذلك على أرضه ووسط جماهيره.

 مباراة اليوم بين ميلان وإنتر ميلان في ديربي الغضب ستكون حافلة بالقوة والإثارة مثل عادة مواجهات الغريمين التقليديين.

إنتر ميلان من جانبه يمني نفسه بانتصار كبير في ديربي الغضب يقوده بالتتويج الرسمي المبكر بلقب الدوري الإيطالي على حساب غريمه التقليدي ميلان وقبل 5 جولات من نهاية البطولة.

وتعادل إنتر ميلان مع كالياري بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إطار مباريات الجولة الـ 32 في بطولة الدوري الإيطالي. 

ويحتل إنتر ميلان قبل موقعة اليوم في ديربي الغضب صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 83 نقطة .

وخاض إنتر ميلان حتى الآن 32 مباراة حقق الفوز في 26 منها وتعادل في 5 وتعرض لهزيمة وحيدة.

ويطمح الإنتر في تحقيق الفوز في لقاء اليوم ورفع رصيده إلى 86 نقطة وتوسيع الفارق مع ميلان إلى 5 نقطة ليتمكن رسميًا من حسم اللقب قبل 5 جولات من نهاية البطولة. 

تاريخ مواجهات إنتر ضد ميلان في الدوري الإيطالي

تشير لغة الأرقام في المواجهات بين الفريقين في الدوري إلى تفوق كبير للنيراتزوري على حساب الوسونيري، حيث التقى الفريقان في 201 مباراة سابقة بالكالتشيو.

حقق إنتر الفوز في 77 مباراة، بينما فاز ميلان في 56، وانتهت 59 مباراة بالتعادل فيما بينهم.

مباراة اليوم ستكون حاسمة للقب الدوري مبكرًا لذلك سيخوض النيراتزوري المباراة بكل الأسلحة الممكنة لديه لتحقيق اللقب.

وفي حالة الفوز على ميلان سيصل إلى النقطة الـ86 ويتسع الفارق مع ميلان إلى 17 نقطة، مما يعني حسمه لقب الدوري رسميا، ومع تبقى 5 جولات بصرف النظر عن نتائج الروسونيري فيما تبقى من مشوار البطولة.