فوز الهلال علي العين بالأدوار الإقصائية بدوري أبطال آسيا لعنة تؤرق الزعيم

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 22 أبريل 2024 10:16 م

shareicon

مشاركه

الهلال السعودي

الهلال السعودي

يستضيف فريق الهلال السعودي نظيره العين الإماراتي، في لقاء صعب وقوي ضمن مواجهات إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على أرضية ملعب "ستاد المملكة أرينا"، مساء غدًا الثلاثاء.

الهلال الباحث عن الثأر يدخل المواجهة ضد العين بكل قوة من أجل تحقيق عودة قوية بعد الخسارة في لقاء الذهاب أمام العين، وخطف تذكرة التأهل للدور المقبل.

العين في لقاء الذهاب سهل المهمة على نفسه بتحقيق الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، ونجح في تعطيل قطار خورخي خيسوس ونجومه الزعيم السعودي.

ويسعى فريق الهلال السعودي، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في تلك المواجهة النارية، من أجل تحقيق الفوز على العين الإماراتي، ومواصلة الزحف نحو الرباعية التاريخية للزعيم.

واقترب الهلال من حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي لصالحه، بالإضافة إلى الفوز بلقب السوبر المحلي.

الهلال يبحث عن فك لعنة الفوز ضد العين بالأدوار الإقصائية في أبطال آسيا

وفي الوقت الذي تتساوي فيه كفة الفريقين بتاريخ مواجهتهما، لكن الهلال يبحث عن كسر لعنة الفوز على العين في الأدوار الإقصائية حيث فشل في حسم اللقب خلال المرتين التي تم خلالهما إقصاء الفريق الإماراتي من البطولة.

تاريخ مواجهات العين والهلال قبل قمة دوري أبطال آسيا

تشير لغة الأرقام إلى أن الهلال والعين التقيا من قبل في 14 مناسبة سابقة منذ انطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا في عام 2003.

الهلال نجح في تحقيق الفوز في 6 مواجهات ومثلهم للعين الإماراتي، وحسم التعادل مباراتين بينهما..

ولكن على مستوى الأدوار الإقصائية لعب الهلال ضد العين في مناسبتين فقط استطاع خلالها العبور إلى الدور التالي خلال المرتين، ومن ثم الوصول للنهائي لكن فشل في حصد اللقب.