عامر حسين عن دوري 2003: "خلي كل الناس تفرح"

كتب : محمد نور

الإثنين، 22 أبريل 2024 11:30 م

shareicon

مشاركه

عامر حسين

عامر حسين

علق عامر حسين رئيس لجنة المسابقات على واقعة احتفال فريقا الأهلي وإنبي بلقب بطولة الدوري 2003 بعد إنتهاء المباراة بينهما.

وشهدت أمس الأحد، واقعة غربية في بطولة الجمهورية مواليد 2003، بعد نهاية الجولة الأخيرة التي جمعت الأهلي وإنبي، حيث فاز الفريق البترولي على المارد الأحمر بنتيجة 4-3 وتعادل في النقاط مع الأهلي بـ 62 نقطة.

وبعد نهاية اللقاء احتفل الفريقين بالبطولة، حيث إن الفارق الأهداف يمنح الأهلي لقب البطولة وهو ما نشره اتحاد الكرة أمس ووفقاً للائحة، بينما نادي إنبي يري أنه بطل مسابقة 2003 بسبب تقدمه باحتجاج لاحتساب نقاط مباراته أمام المصري لمشاركة الأخير لاعب مواليد 97 حسبما أكد إدارة الفريق البترولي.

وقال عامر حسين، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية أون تايم سبورتس مع الإعلامي سيف زاهر ببرنامج ملعب ON Time حول مشكلة التزوير في المراحل السنية، أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها التزوير، حيث حدثت حالات مشابهة في السابق، مثلما حدث مع نادي سموحة وتم اكتشاف وجود لاعب غير مؤهل في صفوفه.

وطالب حسين عدم اتهام أي نادٍ بشكل خاص، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يوافق أي نادٍ على التزوير، وأن جميع التفاصيل ستظهر في سياق التحقيقات والإجراءات القانونية وشؤون اللاعبين. وأشار إلى أن المسابقات الرياضية ليست مرتبطة بهذا الأمر.

وأضاف حسين أن هناك إجراءات وتحقيقات طويلة تتم للكشف عن حقيقة اللاعب أو حالات التزوير في الأندية، حيث يتم التحقيق والبحث في هذه المسائل من قِبَل الجهات المختصة. وأكد أنه يلزم الصبر والتأني للوصول إلى نتائج التحقيقات وتحديد ما إذا كان هناك تزوير أو لا.

ووواصل حديثه بالتأكيد على أهمية أن يحصل كل فريق على حقه في النهاية، مع الإشارة إلى أن النادي الأهلي هو بطل المسابقة حاليًا في انتظار الفصل في الأمر ونتائج التحقيقات. وذكر أيضًا أن الأهلي قدم شكوى ضد لاعب من نادي الاتحاد السكندري وتم إحالة الأمر للتحقيقات أيضًا.

وفيما يتعلق بالاحتفالات التي قام بها الأهلي وإنبي بلقب الدوري عام 2003، قال عامر حسين: "لازم تحب الخير وتخلي الناس تفرح كلها".

وأتم: "أشكر الشركة المتحدة وأسامة الشيخ خاصة لوجود هناك تعاون كبير جدًا بخصوص بث مباريات القسم الثاني والثالث، ونتمنى استمرار الاهتمام والدعم لهم".