كيليان مبابي سيكون الرقم "9" الأوحد في ريال مدريد

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:23 م

shareicon

مشاركه

كيليان مبابي

كيليان مبابي

يقترب حلم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الحالي في أن يصبح لاعبًا في صفوف فريق ريال مدريد قريبًا من التحقق أكثر من أي وقت مضى، حيث كشفت تقارير صحفية إسبانية عن موعد إعلان الانتقال بصفة رسمية إلى الميرنجي.

يستعد كيليان مبابي لخوض مواجهة هامة مع ناديه باريس سان جيرمان ضد لوريان في الدوري الفرنسي لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية اليوم الأربعاء أن الأول من يوليو المقبل قد يكون إعلان انضمام مبابي صاحب الـ "25 عامًا" إلى صفوف الريال.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن النجم الباريسي طلب السرية من النادي الأبيض لمنع ألتراس باريس سان جيرمان من جعل حياته مستحيلة، ولكن بمجرد أن قال لويس إنريكي نفسه علنًا أنه من الضروري التصميم والتدرب مع باريس سان جيرمان بدون كيليان (خاصة في الدوري الفرنسي 1) لقد افترض الجميع في "حديقة الأمراء" أن نجمهم الأول سيذهب إلى مدريد هذا الصيف وأن الخليفي سيتركه يرحل راغبًا في الاستفادة المادية من الصفقة.

سيكون الفضول الإضافي هو أن كلا الفريقين قد يواجهان بعضهما البعض في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في الأول من يونيو على ملعب ويمبلي، حال تجاوز الريال نظيره بايرن ميونخ في نصف النهائي واجتاز البي إس جي نظيره بوروسيا دورتموند. وسيكون مبابي ضد ريال مدريد على اللقب الأرقى قاريًا.

مركز كيليان مبابي في ريال مدريد مشكلة تؤرق أنشيلوتي

واصل تقرير الصحيفة الإسبانية قائلًا إن هناك جدل في ريال مدريد في الوقت الحالي، حول الصعوبة التي قد يواجهها الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للملكي، في تكييف مبابي مع مركزه المفضل في الجناح الأيسر، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك فينيسيوس جونيور سلاح الميرنجي الفتاك للمنافسين وحتى مواطنه رودريغو الذي يعد أكثر خطورة كما أظهر بالفعل بشكل واضح في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن مبابي لن مشكلة بسبب مركزه في مدريد، حيث أكدت أن اللاعب لن يقبل فقط بشكل منضبط دور قلب الهجوم في معظم المباريات التي يلعبها في فريق أحلام طفولته، لكنه سيكون هو النجم الأوحد به، خاصة بعد اعترافه للمقربين منه في الماضي بأن "التحدي المتمثل في اللعب هناك يجذبني".

"يعلم كيليان أن وجوده في مدريد سيكون من الأسهل عليه الفوز بدوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية، وإذا فاز أيضًا بالحذاء الذهبي، فسيكون ذلك أفضل بالنسبة له. "اللعب كلاعب تسعة في ريال مدريد يمكنك أن تشعر بالحماس لتسجيل الأهداف."

التفسير الذي قدمه كيليان لأشخاصه الموثوقين بسيط. إذا لعب برقم 9 في فريق يضم فينيسيوس، رودريجو، بيلينجهام وبراهيم دياز كصناع لعب، سيكون من السهل جدًا عليه زيادة رصيده التهديفي.

المركز 9 طريق مبابي للفوز بالكرة الذهبية مع ريال مدريد

من خلال اللعب كلاعب رقم 9، ستكون لديه فرصة كبيرة للفوز بالحذاء الذهبي، وفي هذه الحالة، سيكون متأكدًا تقريبًا من الفوز بالكرة الذهبية، حلمه الفردي الكبير بمجرد إتمام توقيعه مع ريال مدريد.

"يعلم كيليان أن وجوده في مدريد سيكون من الأسهل عليه الفوز بدوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية، وإذا فاز أيضًا بالحذاء الذهبي، فسيكون ذلك أفضل بالنسبة له.

أرقام كيليان مبابي قبل الانضمام إلى ريال مدريد

سجل كيليان مبابي هذا الموسم، ما لا يقل عن 41 هدفًا في 43 مباراة رسمية لعبها، بمعدل هدف واحد تقريبًا في كل مباراة. بالضبط نفس الأرقام التي سجلها العام الماضي، لذلك فهو يعلم أنه سيتجاوزها مع الريال.

منذ أن كان في باريس، من 2017 إلى الآن، يعمل كيليان على تحسين تقدمه التهديفي: حيث سجل 21 في عامه الأول في العاصمة الفرنسية، وتواصلت في الأعوام التالية على النحو التالي 39 و30 و42 و39 و41 .

هذا يعني أنه سيودع باريس سان جيرمان في أفضل عام له من الإنجازات. وهو أفضل خطاب تعريف له لريال مدريد الذي ينتظره بأذرع مفتوحة ورباعي مهاجم يضيء بالفعل أعين مشجعي مدريد: بيلينجهام، رودريجو، مبابي وفينيسيوس.

وأضف إلى تلك القائمة إبراهيم وإندريك وخوسيلو على مقاعد البدلاء ليكونوا خط هجوم مدمر للفرق المنافسة.