عاجل| ليفربول يدخل في محادثات مع مدرب فينورد لخلافة يورجن كلوب

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:57 م

shareicon

مشاركه

آرني سلوت

آرني سلوت

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن دخول مسؤولو نادي ليفربول في محادثات المدير الفني لفريق فينورد الهولندي، آرني سلوت ، باعتباه المرشح المثالي ليحصل محل الألماني يورجن كلوب الذي سيغادر صفوف الريدز في نهاية الموسم الجاري 2023 - 2024.

بدأ ليفربول المحادثات مع فينورد بعد تحديد المدرب آرني سلوت، الذي كان من المرشحين لتدريب كل من توتنهام وتشيلسي في الصيف الماضي، وحقق نجاحًا هائلاً منذ انضمامه إلى الفريق الهولندي في عام 2021 وأصبح أحد أكثر المدربين تقدمًا في كرة القدم الأوروبية.

لقد قاد فريقه مؤخرًا فينورد للفوز بكأس هولندا. الكأس الثانية التي فاز بها مع عمالقة روتردام، بعد أن جعلهم أبطالاً محليين قبل 12 شهراً. 

ليفربول يهتم بمدرب فينورد لخلافة كلوب

الجوائز التي حصل عليها في الفريق الهولندي جعلته مرشحًا مثاليًا لخلافة كلوب في آنفيلد، وقد كثف الريدز الآن سعيهم للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 45 عامًا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن فينورد يرحب برحيل مدربه إلى فريق الميرسيسايد، لكن ليفربول سيحتاج إلى 10 ملايين يورو (8.59 مليون جنيه إسترليني) للقيام بذلك.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر عقده لـ"سلوت" للحديث عن مباراة فينورد ضد جو أهيد إيجلز، مساء الخميس قد تم إلغاؤه. ولم يتم ذكر أي سبب رسمي. 

من المرجح أن يقوم سلوت بإحضار يده اليمنى سيبكي هولشوف إلى ناديه التالي، حيث يحتاج ليفربول إلى إعادة بناء جماعي في قسم التدريب بعد أن من المقرر أن يتبعه عدد من الأعضاء البارزين في فريق كلوب الموثوق به خارج باب الخروج.

أعلن كلوب في أواخر يناير أنه سيترك النادي بعد ما يقرب من تسع سنوات على رأس الفريق، ولديه الآن خمس مباريات فقط متبقية في ميرسيسايد، بما في ذلك رحلة الأربعاء عبر ستانلي بارك إلى إيفرتون وجوديسون بارك. 

ويستعد كلوب لقيادة ليفربول في مواجهة هامة ومرتقبة مساء اليوم الأربعاء ضد إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، ضمن لقاء الجولة الـ 19 المؤجلة من الدوري الإنجليزي.

أشارت التقارير الأولية إلى أن الريدز يفكرون في ضم  تشابي ألونسو ، الذي قام بعمل رائع مع باير ليفركوزن.

لكن ألونسو أراد البقاء في ألمانيا مما أدى إلى تولي روبن أموريم محاباة المراهنات. تحدث البرتغالي، الذي لديه شرط جزائي في عقده بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني، مؤخرًا عن عدم قدرته على منح سبورتنج لشبونة أي ضمانات بشأن مستقبله.