رقم قياسي مميز.. سيدات طائرة الأهلي على بُعد خطوة من موسوعة جينيس

كتب : دينا نبيل

السبت، 18 ديسمبر 2021 02:57 م

shareicon

مشاركه

يستعد سيدات النادي الأهلي للكرة الطائرة في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر فرق الطائرة النسائية تحقيقا للفوز المتتالي.

ونجح سيدات النادي الأهلي أمس في تحقيق الفوز على نظيره الجزيرة بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت مساء أمس، ضمن منافسات بطولة الدوري.

وتفوق الأهلي في الشوط الأول بنتيجة 25-13، ثم أنهى الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 25-10، قبل أن ينهي الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 25-10.

ووصل النادي الأهلي للفوز المتتالي رقم 76 دون هزيمة ليتبقى له فوزا وحيدا من أجل دخول موسوعة جينيس.

وسيواجه الأهلي المباراة المقلة نظيره هليوبوليس وفي حالة الفوز سيكون الأهلي رسميا أكثر فريق كرة طائرة نسائية في العالم تحقيقا للفوز .

الأهلي يعادل رقم كونيليانو الإيطالي

ويحمل فريق الكرة الطائرة الإيطالي كونيليانو الرقم القياسي كأكثر فريق فوزا في مبارياته مسجلا 76 مباراة قبل أن يعادل الأهلي رقمه أمس.

وسبق فريق فاكيف بنك التركي ، نظيره  كونيليانو الإيطالي في دخول موسوعة جينيس العام الماضي كأكثر فرق كرة طائرة نسائية تحقيقا للفوز الماضي بعدما سجل 73 فوزا متتاليا، إلا ان النادي الإيطالي تخطاه مؤخرا.

كونيليانو و 720 يوما دون هزيمة

واستطاع كونيليانو الإيطالي أن يسجل رقمًا جديدًا محققًا 76 انتصارا متتاليا و بقى 720 يوما دون هزيمة قبل أن يسقط في فخ الهزيمة مطلع ديسمبر الجاري بالخسارة في الدوري المحلي أمام فريق بيسونتي فرينزي 3/2 لتتوقف سلسلة انتصارات الفريق الإيطالي المتتالية التي بدات منذ عام 2019.