عماد متعب: كيروش يجب أن يفكر بشكل أفضل.. وأمم إفريقيا ليست للتجربة

كتب : هشام كمال

السبت، 18 ديسمبر 2021 11:41 م

shareicon

مشاركه

أكد عماد متعب نجم هجوم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر سيعيد التفكير في العديد من الأمور بعد بطولة كأس العرب.

وقال متعب في تصريحات لبرنامج جمهور التالتة عبر قناة أون تايم سبورتس اليوم: "في البداية وقبل الحديث عن أي شيء يجب أن تنتهي فكرة السخرية من اللاعبين بسبب سوء الأداء في بعض الأحيان، لأن اللاعب لديه أسرته وأصدقائه والذين يحزنون من أجله، واللاعب نفسه يتأثر بهذه الكلمات".

وأضاف متعب: "الآن نحن نقوم بمساندة منتخب مصر، لا يوجد أهلي أو زمالك أو اتحاد، إذا كنت تريد انتقاد لاعب انتقده دون أي خطأ في حق اللاعب".

وانتقل عماد متعب للحديث عن منتخب مصر في بطولة كأس العرب: "من قبل البطولة والكل يقول إن كيروش ذاهب من أجل التجربة، ولكن عند بداية البطولة ورؤية قوة المنافسات تغير رأي البعض، ولكن كيروش لم يتغير رأيه وهو ذاهب من أجل التجربة".

وواصل: "كيروش كان عنده الجراءة من أجل ضم بعض اللاعبين، لكنه في نفس الوقت خسر بعض اللاعبين الآخرين وذلك بسبب أنه قام بإشراكهم في غير أماكنهم الأساسية، مثل محمد شريف ومحمد مجدي أفشة".

وأشار متعب: "كان يجب على كيروش إبعاد مروان حمدي بعض الشيء، والدفع بمحمد شريف في مركز المهاجم الصريح، ليس إرضاءًا للجماهير لكن لأنه يستحق ذلك، هو مهاجم مصر والأهلي، لكنه الآن بعد هذه الاختيارات سيحتار في اختيار القائمة الجديدة، وهل سيقيم لاعب مثل محمد شريف كمهاجم أم كلاعب جناح".

واستطرد مهاجم الأهلي السابق: "حسين فيصل لاعب جيد، ومشروع لاعب رائع، لكن نحن حتى الآن لم نقابل منتخب كبير غير تونس والجزائر ونتائجنا أمامهم لم تكن جيدة، أما باقي المنتخبات لم تكن جيدة".

وأخيرًا علق متعب على مشاركة مصر في أمم إفريقيا: "في الفترة القادمة يجب أن يفكر كيروش بشكل أفضل واختياراته تكون أكثر إقناعًا، لأن منتخب مصر كبير وذاهب لكأس أمم إفريقيا من أجل الفوز بها وليس للتجربة".

يذكر أن منتخب مصر حصل على المركز الرابع في ترتيب كأس العرب، وذلك بعد الخسارة أمام قطر في مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع بركلات الجزاء الترجيحية.