بالدموع.. تياجو سيلفا يودع تشيلسي ويتعهد بالعودة مستقبلا

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 29 أبريل 2024 02:08 م

shareicon

مشاركه

تياجو سيلفا

تياجو سيلفا

أعلن اللاعب البرازيلي تياجو سيلفا مدافع فريق تشيلسي، رحيله عن صفوف فريق تشيلسي بنهاية الموسم الجاري 2023 -2024، مؤكدًا أنه سيعود في المستقبل إلى صفوف البلوز.

تياجو سيلفا يرحل عن تشيلسي

انضم البرازيلي البالغ من العمر 39 عامًا إلى النادي في صفقة انتقال مجانية من باريس سان جيرمان في عام 2020 وظل عضوًا حيويًا في الفريق طوال سنواته الأربع، بدءًا من التعادل 2-2 مع أستون فيلا يوم السبت.

تعرض سيلفا لإصابة في الفخذ خلال عودته إلى ملعب فيلا بارك، مما يزيد من احتمال أن يكون هذا آخر ظهور له بالقميص الأزرق.

كشف سيلفا الآن أنه من المقرر أن يغادر في الصيف، واصفًا في بيان له "حبه الذي لا يوصف" للنادي الذي كان يخطط في الأصل لتمثيله لمدة عام واحد فقط عندما وقع عقوده.

وقال سيلفا: "تشيلسي يعني الكثير بالنسبة لي. لقد جئت إلى هنا بهدف البقاء لمدة عام واحد فقط، وانتهى الأمر بأربع سنوات».

وأضاف: "ليس بالنسبة لي فقط، بل لعائلتي أيضًا، أبنائي يلعبون في تشيلسي، لذا فإنه لمن دواعي الفخر الكبير أن أكون جزءًا من عائلة البلوز- حرفيًا لأن أبنائي موجودون هنا".

وواصل: "آمل أن يتمكنوا من مواصلة مسيرتهم المهنية هنا في هذا النادي الكبير الذي يرغب العديد من اللاعبين في أن يكونوا جزءًا منه".

وأردف: "أعتقد أنه في كل ما فعلته هنا على مدار السنوات الأربع، كنت دائمًا أعطي كل ما لدي. لكن، لسوء الحظ، لكل شيء بداية ووسط ونهاية. هذا لا يعني أن هذه نهاية نهائية. آمل أن أترك الباب مفتوحًا حتى أتمكن من العودة في المستقبل القريب، ولكن في دور آخر هنا".

تقوم مجموعة مشجعي تشيلسي "We Are The Shed" بإعداد عرض خاص للمباراة الأخيرة على أرضهم هذا الموسم - ضد بورنموث في 19 مايو - وتابع سيلفا: "من الصعب بالفعل أن نقول وداعًا في أكثر الظروف العادية ولكن عندما يكون هناك تفاهم متبادل". الحب، سيكون الرحيل أصعب. ولكن ستظل المدينة زرقاء، ودائما زرقاء.

وأضاف: "الطريقة التي أتيت بها إلى النادي، ودعم من النادي، ووصولي إلى أن أصبحت كقائد للنادي على الرغم من أنني لم أشعر أنني قد وصلت كرجل جديد".

وأكمل: "من الصعب دائمًا الاندماج ولكن شيئًا فشيئًا أصبحت جزءًا من المجموعة ولعب (فرانك) لامبارد دورًا كبيرًا في ذلك. وأنا ممتن له على ذلك.

واستطرد: "[لقد كان] حلمًا، بالتأكيد حلمًا". لم أتخيل حتى في أعنف أحلامي أنني أستطيع تحقيق مثل هذه الأشياء العظيمة والفوز بأحد أفضل الألقاب الاحترافية، دوري أبطال أوروبا، في أحد أكبر الأندية في العالم. 

وأتم: "الوداع هو لأولئك الذين يغادرون ولا يعودون. أنوي العودة يومًا ما".

ونتيجة لذلك، فقد ماوريسيو بوتشيتينو قائده الأول الوحيد الذي تجاوز عمره 30 عامًا، وكان ماركوس بيتينيلي هو اللاعب الآخر الوحيد الذي وصل إلى هذا العمر في الفريق، لكنه مجرد حارس مرمى ثالث. 

اللاعب الأكبر التالي هو رحيم سترلينج البالغ من العمر 29 عامًا، يليه بن تشيلويل البالغ من العمر 27 عامًا وأكسيل ديساسي البالغ من العمر 26 عامًا وكريستوفر نكونكو وروبرت سانشيز.