أولمبيك ليون وبرشلونة وجهًا لوجه في نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 29 أبريل 2024 02:42 م

shareicon

مشاركه

مباراة باريس سان جيرمان وليون

مباراة باريس سان جيرمان وليون

تأهل فريق سيدات أولمبيك ليون الفرنسي لكرة القدم، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بعد هزيمته لباريس سان جيرمان في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف .

ويلاقي باريس سان جيرمان الفرنسي، برشلونة الإسباني، في نهائي البطولة حيث يتنافسان على اللقب يوم السبت الموافق 25 مايو على ملعب ماميس في بيلباو بإسبانيا.

كما قادت أفضل لاعبة في العالم أيتانا بونماتي فريقها برشلونة، لهزيمة تشيلسي بنتيجة 2/0 في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ستامفورد بريدج غرب لندن.

وقد توج برشلونة بدوري أبطال أوروبا للسيدات، الموسم الماضي على حساب فولفسبورغ الألماني بنتيجة 2/3.

وتبادل فريقا برشلونة وأولمبيك ليون التتويج، بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات في الفترة من 2016 إلى 2023، بست تتويجات لليون وتتويجين لبرشلونة.

كما علقت إيما هايز المديرة الفنية لفريق سيدات تشيلسي، على هزيمة فريقها أمام برشلونة والإطاحة بالبلوز من دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2-1 .

وقالت إيما هايز، "أشعر أن فريقي تعرض للسرقة أمام برشلونة الإسباني بعد طرد اللاعبة كاديشا بوشانان وحصولها على  البطاقة الصفراء الثانية مما أثر على خط سير المباراة".

وأضافت، "تفاجئت من اختيار حكم المباراة فهي معروفة بإصدارها للبطاقات بشكل كبير فهي سقطة في تاريخ دوري أبطال أوروبا أن تحكم مثل تلك المباراة الهامة".

وتابعت ، "كنت أتمنى أن أختم مسيرتي بالتتويج باللقب ولكن تفاجئت من الأحداث التي صبت لصالح برشلونة في كل المباراة".