الفرنسية لينا بوساحة تتوج بجائزة أفضل لاعبة في الدوري السعودي

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 29 أبريل 2024 07:46 م

shareicon

مشاركه

لينا بوساحة

لينا بوساحة

فازت لينا بوساحة لاعبة فريق سيدات النصر السعودي لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الممتاز لنسخة 2023-2024 وهو ماتوج النصر أيضًا بلقبه للعام الثاني على التوالي.

و حصدت لاعبة الأهلي ابتسام جرايدي، على جائزة هدافة البطولة، بينما فازت لاعبة نادي القادسية ليندزي هاريس على جائزة أفضل حارسة مرمى.

وحصل النصر بطل الدوري الممتاز على مكافأة مالية قدرها 2 مليون ريال، فيما حصل نادي الأهلي على مليون ريال جائزة المركز الثاني، بينما حصل نادي الشباب على 600 ألف ريال جائزة المركز الثالث.

وحققت سيدات النصر لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي بعد فوزهن في الجولة الحادية عشر على فريق الهلال بنتيجة 2-4

كما جاء تتويج سيدات النصر بعد ختام مواجهة الفريق أمام الاتحاد ضمن الجولة الأخيرة من الدوري بنتيجة 0-1 ، على ملعب الأول بارك، ليرفع النصر رصيده إلى 37 نقطة ليحسمن الصدارة بفارق 17 نقاط عن العميد .

وقالت هلا خاشقجي لاعبة سيدات اتحاد جدة السعودي، أن كلًا من الثلاثي الفرنسي نجولو كانتي والبرتغالي جوتا والمغربي عبد الرزاق حمد الله، هم  أفضل لاعبي فريق رجال العميد.

وشددت اللاعبة على أنها داعمة لفريق الرجال وتحضر كل المباريات منذ طفولتها وآخر مواجهة كانت أمام الشباب الجمعة الماضية والتي خسرها العميد بنتيجة 3-1.

وتحدثت اللاعبة عن أهدافها في اللعبة النسائية وقالت، أن هدفها هو المشاركة في كأس العالم، وأن تحقق اللقب مع المنتخب السعودي، مؤكدة أنه لا يوجد مستحيلٌ أمامهن ، خاصةً بعد كل هذا الدعم المقدَّم لهن .

وتابعت، أنا فتاةٌ رياضيةٌ، لكنني لا أمارس أي رياضةٍ أخرى سوى كرة القدم ، مقدمة نصيحة لكل سيدة بألا تتوقف عن ممارسة الرياضة، وكما ما هو معلومٌ الرياضة حقٌّ للجميع، ولا فرق بين امرأةٍ ورجلٍ في ذلك.

وأتمت اللاعبة حديثها وقالت، " أنا من عائلةٍ اتحاديةِ الميول، وأحبُّ الاتحاد منذ نعومة أظافري، أتذكَّر أنني في السابعة من عمري كنت أذهب مع والدي لحضور مباريات الاتحاد، وصرت ألعب كرة القدم مع شقيقي في المنزل، وبعد أن بلغت تسعة أعوامٍ، سجَّلت في نادٍ خاصٍّ، وتدرَّبت فيه حتى أصبح عمري 13 عامًا، كذلك لعبت الكرة في المدرسة حتى التخرُّج عام 2017، وبعد ذلك انضممت إلى فريق نسور جدة، الذي استحوذه نادي الاتحاد في 2022، فصرت لاعبةً في صفوف "النمور".