عامر حسين: جهزت جدول كامل للدوري حال تأجيل كأس أمم إفريقيا وهناك أزمة لـ الأهلي

كتب : إيمان جمال

الأحد، 19 ديسمبر 2021 10:56 ص

shareicon

مشاركه

عامر حسين

عامر حسين

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية، أنه قام بإعداد أكثر من مُخطط لحل أزمة تضارب مواعيد البطولات القارية والدولية.

أضاف عامر حسين خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة أون تايم سبورت: "الدوري المصري سيستأنف مبارياته غدًا الإثنين، بالفرق التي لم يكن لديها لاعبين كُثر مع منتخب مصر في بطولة كأس العرب".

تابع: "الأهلي سيواجه فيوتشر يوم 26 من ديسمبر الجاري، بعد عودته من المشاركة في مباراة السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل".

وواصل: "من المفترض أن يبدأ منتخب مصر معسكره المقبل يوم 27 ديسمبر الجاري، إلا أن هناك أنباء عن تجمع المنتخب يوم 3 يناير المقبل، لذلك قمت لإرسال خطابا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للتأكد من صحة هذه الأنباء".

استكمل: "في كل الأحوال المنتخب أعلن التجمع يوم 27، لكن هناك بعض المباريات التي ستلعب بعد يوم 27، مثل مؤجلات الاسماعيلي وفيوتشر، طلائع الجيش وسموحة، وسنتناقش مع كيروش حول الموعد الذي يرغب تجمع المنتخب فيه، وسنراعي المنتخب في كل الأحوال، وقد يعطي استثناء لبعض اللاعبين مثلما سمعت أنه فعل مع محمد صلاح بتأخر وصوله لمعسكر المنتخب".

أردف: "تضارب مواعيد بطولتي كأس أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية، يُحيرني، قمت بعمل تصورات في كل الأحوال، جهزت جدول كامل في حالة التأجيل، وهناك مشكلة أخرى أن موعد نهائي مونديال الأندية سيتعارض مع الجولة الأولى لمجموعات أفريقيا بالنسبة للأهلي، الوضع صعب، والوقت ضيق".

وعن ترشحه في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، قال: "بعد الرجوع للائحة لن يكون هناك تعارض بين العملين".