مقارنة رقمية - تألق الحراس يحفز الأهلي والترجي قبل النهائي الإفريقي

كتب : مهاب ممدوح

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:45 م

shareicon

مشاركه

مصطفى شوبير

مصطفى شوبير

ينتظر الجميع المواجهة النارية بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والذي سيكون يوم 18 من مايو المقبل في رادس.

ويعتبر أبرز نجوم الفريقين قبل خوض المواجهة هما ثنائي حراسة المرمى، أمان الله مميش حارس الترجي وصاحب الـ20 عام، ونظيره مصطفى شوبير حارس الأهلي وصاحب الـ24 عام في صراع الثنائي الأكثر حصولًا على شباك نظيفة في دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي.

مقارنة رقمية بين حارسي الأهلي والترجي

ويتملك أمان الله تسع شباك نظيفة في عشر مباريات لعبها في دوري أبطال إفريقيا منذ دور المجموعات لتستقبل مرماه ثلاثة أهداف في مباراة واحدة أمام الهلال السوداني في دور المجموعات على ملعب بنجامين مكابا.

في المقابل، لم يستقبل مصطفى شوبير أي أهداف حتى الآن في بطولة دوري الأبطال ليخوض سبع مواجهات ويخرج من جميعها بشباك نظيفة ليصبح ثاني أكثر من حصل على شباك نظيفة لكنه صاحب أفضل معدل بكل تأكيد بنسبة 100%.

يتألق الثنائي أيضًا على مستوى التصديات، إذ تصدى مميش لـ21 تسديدة منهم 13 من داخل المنطقة وثمانية من خارج المنطقة، بالإضافة إلى التقاط وحيد بينما أبعد الكرة في أربع مناسبات، بينما تصدى شوبير لـ28 تسديدة 17 من الداخل و10 من الخارج، لم يلتقط أي كرة لكنه أبعد سبع كرات أخرى.

ويلعب الثنائي دور كبير في تأهل فريقهما إلى دور النهائي من البطولة لتنتظرنا مواجهة نارية بينهما قبل أن تكون بين باقي أعضاء الفريقين، بكل تأكيد إذا ما استطاع الثنائي الحفاظ على مكانهما في التشكيل الأساسي وإن كان هذا سيعني مشاهدة أهداف أقل في المباراتين.