تقارير: إنفانتينو يجتمع بـ رئيس كاف وإيتو لبحث ملف كأس أمم إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الأحد، 19 ديسمبر 2021 02:07 م

shareicon

مشاركه

إنفانتينو

إنفانتينو

عقد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وصامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، وعدد من المسئولين في الكاميرون، على هامش تواجدهم في قطر، لحضور نهائي كأس العرب، الذي أقيم أمس بين منتخبي تونس والجزائر.

وأشارت تقارير كاميرونية، إلى ان إنفانتينو وموتسيبي وإيتو ومسؤولون من الكاميرون اجتمعوا في قطر ليقرروا مصير كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المُقلبين.

من المقرر، أن تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعا، مساء اليوم الأحد، عبر تقنية الفيديو، لمناقشة عدد من الملفات الهامة حول بطولة كأس أمم إفريقيا، ووفقًا لما نشرته بي إن سبورت، سيناقش الاجتماع سيناقش فكرة تأجيل كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون مطلع الشهر المقبل في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم.

لدى اتحاد الأندية الأوروبية مخاوف كبيرة من فكرة إرسال لاعبيه الأفارقة للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2021. 

وكانت رابطة الأندية الأوروبية، قد أرسلت في وقت سابق خطاباً رسميًا إلى الاتحادين الدولي لكرة القدم "الفيفا" والإفريقي "الكاف"، تطالب من خلاله إلغاء بطولة كأس أمم افريقيا، معربة عن تخوفاتها تخوفاتها الكبيرة من  إقامة "الكان" في الكاميرون، وذلك بسبب الاجراءات التي اتخذها الاتحاد الافريقي للعبة، والتي ترى أنها غير كافية لحماية اللاعبين الممارسين في أروبا، من انتشار متحور فيروس كورونا "أوميكرون".

وطالبت الرابطة المذكورة  من "فيفا"، عدم مشاركة لاعبيها الأفارقة في كأس إفريقيا بسبب ما وصفته بعجز اتحادات وطنية عن تطبيق بروتوكلات صحية على اللاعبين تضمن سلامتهم.

يذكر، أن منتخب الجزائر توج ببطولة كأس العرب، بعد فوزه على تونس، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، على ستاد البيت.