الدوري السعودي يُجهز لميركاتو تاريخي من البريميرليج

كتب : إسراء أبوعلي

السبت، 04 مايو 2024 03:18 م

shareicon

مشاركه

الدوري السعودي

الدوري السعودي

أكد تقرير صحفي، أن الدوري السعودي للمحترفين، يستعد لعقد صفقات تاريخية في صيف 2024، من نظيره الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن غالبية الأندية السعودية، تستعد للتحرك في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، وسط ترقب كبير لعملية رفع جودة الدوري من خلال جلب لاعبين أفضل مع زيادة عدد الأجانب إلى 10 لاعبين شريطة وجود ثنائي من مواليد 2003.

وأوضحت في تقريرها، أن المملكة العربية السعودية شهدت خلال الأشهر الماضية زيارات متعددة لمسؤولين في الأندية الإنجليزية، استعدادا للميركاتو الصيفي المقبل.

وأشارت إلى أن جون مورتو المدير الرياضي السابق لنادي مانشستر يونايتد، جاء إلى السعودية نهاية شهر يناير الماضي، بهدف إجراء محادثات مع المسؤولين، حيث عرض المان يونايتد عدة لاعبين للبيع على رأسهم اللاعب البرازيلي كاسيميرو.

وأضافت أن المدير الرياضي للدوري السعودي مايكل إيمينالو، يلعب دورا كبيرا في ترتيب الصفقة بسبب العلاقة القوية بينه وبين وكلاء اللاعب.

كما تواجد الأمريكي تود بولي رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي، في السعودية الشهر الماضي، حيث يرجح أنه التقى بالمدير الرياضي مايكل إيمينالو، وفقا لصحيفة "التليجراف" البريطانية.

وتابعت في تقريرها، أن الأمور إذا سارت بشكل طبيعي ستكون صفقة انتقال لوكاكو من أوائل الصفقات المقبلة للدوري السعودي الصيف المقبل، حيث لا يمانع تشيلسي بيع اللاعب ووجود مايكل إيمينالو سيكون عاملا مؤثرا في إقناعه.

أما صحيفة "ذا أتلتيك" أكدت في تقرير نشرته أن الثنائي المدير الرياضي لنادي آرسنال إيدو جاسبار ومساعده جيسون أيتو، تواجد في المملكة الأسبوع الماضي، حيث ركز اللقاء على التعرف على مسؤولي الدوري السعودي من أجل مناقشة اللاعبين والصفقات المحتملة.

يذكر أن الإعلام الإنجليزي ربط لاعب آرسنال توماس بارتي بالانتقال إلى الدوري السعودي، الصيف المقبل، حيث يرغب نادي الاتحاد والنصر بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الغاني.

طالع أيضًا..

 

إسماعيل مطر نجم الكرة الإماراتية ونادي الوحدة يُعلن اعتزاله وسط 30 ألف مشجع

وكانت الأندية السعودية محط أنظار العالم في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بعد الميركاتو التاريخي الذي شهد التعاقد مع نجوم عالميين، سبق لهم اللعب مع كبار أندية أوروبا.

وينتظر أن تدخل الأندية السعودية السوق الصيفية المقبلة بثقلها، بعدما ربطت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية نجوم كبار بالانقال إلى دوري روشن، وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.