مران الزمالك استعدادا لمواجهة نهضة بركان.. شيكابالا ومصطفى شلبي يواصلان التأهيل

كتب : الخطيب جمال

الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:17 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

يواصل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك الاستعداد لمواجهة نهضة بركان المغربي يوم الأحد المقبل ضمن منافسات ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.

ونستعرض من خلال هذا التقرير، تفاصيل مران الزمالك اليوم وذلك على النحو الآتي: 

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة تدريبات بدنية خلال مران اليوم الثلاثاء، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً للقاء نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية.

وتولى جواو ميجيل مخطط الأحمال بالفريق قيادة الفقرة البدنية، والتي تضمنت تدريبات متنوعة لرفع معدلات اللياقة البدنية لدى اللاعبين، استعداداً للمباريات المقبلة.
وفي سياق متصل عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني جلسة مع الثنائي محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومصطفى شلبي ثنائي الأبيض، على هامش المران. 

واطمأن المدير الفني من الثنائي على تطورات حالتهما الطبية في ظل الإصابات التي يعاني منها اللاعبان، وأخر التطورات الخاصة بالبرنامج التأهيلي والعلاجي الموضوع لهما لتجهيزهما للعودة للمشاركة في تدريبات الفريق. 

ويعاني "شيكابالا" من إصابة في العضلة الأمامية، في حين يعاني مصطفى شلبي إصابة في العضلة الضامة.

شيكابالا يواصل التأهيل

من جانبه أكد "شيكابالا" للمدير الفني على تحسن حالته بشكل كبير خلال الفترة الحالية في ظل البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة وشدد قائد الفريق على مساندته الكاملة للفريق في هذه الفترة قبل مواجهتي نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية ، سواء أصبح جاهزاً للمباراتين أو كان خارج القائمة.

وفي نفس الوقت أكد مصطفى شلبي للبرتغالي جوزيه جوميز على التزامه التام بالبرنامج التأهيلي والعلاجي الموضوع له للتعافي من الإصابة كي يكون جاهزاً للمشاركة في التدريبات الجماعية في أقرب وقت ممكن في ظل أهمية الفترة الحالية للفريق.

وأدى "شيكابالا" ومصطفى شلبي جلسة علاجية على هامش مران اليوم في إطار البرنامج التأهيلي الموضوع للثنائي.

وحرص جوزيه جوميز على عقد جلسة مع نبيل عماد دونجا لاعب الوسط.

ومنح المدير الفني  بعض التعليمات الفنية للاعب خاصة بمركزه والأدوار المطلوبه منه في الملعب.

تعليمات فنية من جوميز

و قام جوميز بتصحيح بعض المواقف الخططية للاعب بشكل نظري أثناء أداء الفقرة الفنية، استعداداً للمباراة المقبلة أمام نهضة بركان المغربي.

وخاض لاعبو الزمالك الذين شاركوا في مباراة سموحة الأخيرة بصورة أساسية، برنامجاً تأهيلياً واستشفائياً خاصاً على هامش المران، واكتفت هذه المجموعة بأداء الفقرة الاستشفائية تحت قيادة جواو ميجيل مدرب الأحمال، دون المشاركة في التدريبات الجماعية بناء على قرار الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز.

وفي نفس الوقت خاض البدلاء والمستبعدون من مواجهة سموحة فقرة تدريبات بدنية وتأهيلية قوية تحت قيادة أعضاء الجهاز الفني ، قبل خوض فقرة خططية خاصة وتقسيمة فنية تم خلالها تنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي تم التدريب عليها.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على ملعب بركان البلدي.

جدير بالذكر أن لقاء العودة سيقام في الثامنة مساء يوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولي