شوبير يكشف سبب احتفال إنبي والمصري بالتأهل للكونفدرالية الإفريقية

كتب : صلاح أبو زيد

الأربعاء، 08 مايو 2024 12:07 ص

shareicon

مشاركه

أحمد شوبير

أحمد شوبير

يشير الإعلامي أحمد شوبير إلى أن هناك أزمة ستضرب الدوري المصري، بسبب صراع عدد من الفرق على المشاركات الأفريقية في ظل عشوائية اللوائح.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه"ملعب أون تايم" المذاع عبر فضائية"أون تايم سبورتس": "اتحاد الكرة ينفي إرسال خطاب للجبلاية لتحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، لأن الكاف لم يحدد موعد انطلاق البطولات الإفريقية للموسم القادم".

وتحسم اللائحة أسماء المشاركين في بطولة أفريقيا بناءًا على المواجهات المباشرة بين المصري وإنبى فى ظل تساوي الفريقين بنقاط الدور الأول، بينما يرفض إنبي الأمر في ظل عدم وجود مباراتين للاحتكام فيهما للمواجهات المباشرة.

وواصل أحمد شوبير:"الكاف لم يحدد موعد انطلاق البطولات الأفريقية".

وتابع: "في حال الاختلاف على تأهل أحد الأندية للبطولات الإفريقية تشير اللائحة إلى الاحتكام للمواجهات المباشرة وفي حال التساوي يتم اللجوء إلى فارق الأهداف".

طالع أيضًا:

أهداف مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان ضد دورتموند | هوميلز يفتتح التسجيل "فيديو"

وتابع": "المصري البورسعيدي وإنبي يتساويان في النقاط بـ 28 نقطة، ونتيجة الدور الأول كانت لصالح الفريق البورسعيدي بنتيجة 2-1، ولكن سيتسبب الأمر في اعتراضات كبيرة من جانب الفريق البترولي.. فكيف سيتم الاحتكام للمواجهات المباشرة بعد خوض مباراة واحدة فلابد من لعب مباراة أخرى في الدور الثاني".

وأصدر النادي المصري بيانا رسمياً يعلن من خلاله تمسكه بحقه في المشاركة الأفريقية، وذلك بعدما أنهى الفريق البورسعيدي الدور الأول من الدوري في المركز الثاني بجدول الترتيب.

كما أعلن نادى إنبى تأهله إلى بطولة كأس الكونفدرالية فى الموسم المقبل بعد خسارة الاتحاد السكندرى أمام الأهلى بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من الدورى.