روي فيتوريا والمستقبل الأفضل للكرة المصرية

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 06:57 م

shareicon

مشاركه

آمال مُنتظرة.. ومواهب مُبشرة، قد لا تكون متفائلا بالمنتخب الوطني بعدما أهدرنا فرصة ذهبية لحصد كأس أمم أفريقيا في نسختها الأخيرة بالكاميرون، وعدم التأهل إلى منافسات كأس العالم 2022، ولكن بنسيان الماضي، والنظر في الصفحة الجديدة والمشروع المستقبلي للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الحالي، تجد أن هناك ما يدعونا للتفاؤل بالفعل.

القائمة التي أعلنها روي فيتوريا لمباراتي ليبيريا والنيجر الوديتين، تشير إلى اعتماده ليس فقط على الوجوه المُعتادة على منتخبنا، ولكن يعتمد على لاعبين استحقوا الفرصة بالفعل نظرا لتألقهم خلال منافسات دوري الموسم الماضي، فمنتخب مصر ليس حكرا على أحد، وإنما دائما ما تكون أبوابه مفتوحة للمواهب المميزة التي تعمل لصالح الكرة المصرية.

يُمكنك أن ترى في مركز حراسة المرمى استدعاء محمد صبحي الذي تألق مع فاركو في دوري الموسم الماضي، وكذلك أحمد الشناوي حارس بيراميدز والذي عاد بقوة في الأسابيع الأخيرة من الدوري عقب تعافيه من الإصابة، وفي خط الدفاع تجد أسامة جلال مدافع بيراميدز، وفي الوسط تجد محمد إبراهيم لاعب سيراميكا كليوباترا، وفي الهجوم تجد مروان حمدي لاعب سموحة المنتقل حديثا إلى المصري البورسعيدي، وعبد الرحمن مجدي لاعب فريق الإسماعيلي، بالنظر إلى الأسماء لن تجد المنتخب مقتصرا على نجوم الأهلي والزمالك فقط، فالتنوع بين اللاعبين وخلق المنافسة بين لاعبي جميع الفرق، يمنح الكرة المصرية مُتنفسا وأملا جديدا نحو مستقبل أفضل.

العنصر المُبشر الثاني يكمن في منح فيتوريا الراحة والحرية في الاختيارات، وهذا ظهر بوضوح من بداية تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم معه، وتوقيع المدرب على عقد ممتد لـ4 سنوات، مما يعكس المشروع المستقبلي الذي يقوده فيتوريا، فلن نأتي بمدرب اللحظة الذي يتحدد مصيره بنتائج مباراة أو أكثر، ولكن الاتحاد المصري تعاقد مع فيتوريا بهدف التأكيد على فكرة المشروع الذي يستهدف التواجد في منافسات كأس العالم 2026.

رئيس إنبي يكشف لـ"كورة بلس" حقيقة عرض الزمالك لضم مصطفى شلبي

شادي حسين يخضع لفحص طبي شامل في الأهلي

منتخب الهند يصل مصر للمشاركة في بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد

وبين العوامل المُبشرة والآمال المُنتظرة.. نستهدف بداية قوية بالنسبة لمنتخبنا الوطني تحت قيادة مدربه البرتغالي المخضرم الذي يملك اسما قويا في عالم التدريب روي فيتوريا.