كل ما تريد معرفته عن مدرس اللغة العربية المحلاوي الذي استدعاه كيروش لمنتخب مصر

كتب : محمد غنيم

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 12:51 م

shareicon

مشاركه

محمد فتح الله كماتشو

محمد فتح الله كماتشو

دخل محمد فتح الله كماتشو مدافع فريق غزل المحلة، القائمة المبدئية لمنتخب مصر، استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين.

البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، فاجأ الجميع بضم كماتشو للقائمة المبدئية للمنتخب، نظرا لعدم تواجد اللاعب ضمن قائمة الفريق في بطولة كأس العرب التي استضافتها قطر مؤخرا.

ويعد محمد فتح الله كماتشو من أبرز المدافعين الذين برزوا في الدوري المصري خلال المواسم الأخيرة، كما أنه الأكثر مشاركة مع الفلاحين في مباريات الدوري منذ صعود غزل المحلة لدوري الأضواء والشهرة الموسم الماضي.

كماتشو انضم إلى المحلة مطلع الموسم الماضي قادما من فريق جمهورية شبين، في صفقة تحدى بها خالد عيد المدير الفني السابق، الجميع، حتى نجح اللاعب في خطف الأنظار إليه.

"كورة بلس" يرصد في السطور التالية أهم المعلومات عن محمد فتح الله كماتشو، قبل انضمامه إلى معسكر المنتخب المقبل:

- ولد محمد فتح الله في الخامس عشر من يونيو عام 1993.

- فتح الله من مواليد قرية الروضة التابعة لمركز ومدينة كفر الشيخ وهى القرية التي يعمل معظم أهلها بالزراعة وهو ما يفتخر به اللاعب دائما في أحاديثه التلفزيونية. 

- بدأ كماتشو مشواره مع كرة القدم بناشئي الجونة لمدة 6 سنوات وانتقل بعدها لنادي مصر للتأمين لمدة موسمين ومنه لجمهورية شبين موسمين قبل أن ينتقل لغزل المحلة ويساهم في صعود الفريق للدوري الممتاز.

- شارك الموسم قبل الماضي في 19 مباراة من أصل 22 مواجهة خاضها غزل المحلة في دوري القسم الثاني في الموسم قبل الماضي.

شارك الموسم الماضي بجميع مباريات الدوري المصري وكأس مصر التي خاضها غزل المحلة باستثناء مباراة واحدة غاب عنها بسبب الحصول على ثلاث بطاقات صفراء، كما شارك في الـ6 جولات الأولى بالدوري هذا الموسم.

- درس في قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ وحصل على شهادته الجامعية في يوليو الماضي بعد أن رسب لمدة خمس سنوات في العام الدراسي الأخير له بكلية الأداب وكان قاب قوسين أو أدنى من الفصل من الكلية، لولا تدخل مسئولي غزل المحلة، خاصة بعد غياب اللاعب عن أحد الامتحانات بسبب مباراة للفريق أمام سيراميكا كليوباترا في الموسم الماضي بالدوري المصري.