انهيار العلاقات داخل غرفة ملابس مانشستر يونايتد.. هل يستمر تين هاج؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 08 مايو 2024 12:43 م

shareicon

مشاركه

تين هاج

تين هاج

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن انهيار العلاقات بين اللاعبين والمدير الفني الهولندي إريك تين هاج، داخل غرفة ملابس فريق مانشستر يونايتد وسط تمسك إدارة النادي باستمرار المدرب رغم النتائج السيئة هذا الموسم.

لا يزال مانشستر يونايتد متمسكًا باستمرار تين هاج في الوقت الحالي، لكن عدم اليقين المتزايد بشأن مستقبله في أولد ترافورد يؤدي إلى تآكل سلطة الهولندي في غرفة تبديل الملابس.

تين هاج بين الاستمرار في مانشستر يونايتد أو الإقالة

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" الشهر الماضي أن لاعبي يونايتد يتوقعون إقالة تين هاج في نهاية الموسم - وهو السيناريو الذي اقترب بشكل كبير بعد الهزيمة الساحقة يوم الاثنين 4-0 أمام كريستال بالاس .

لكن في الوقت الحالي يتردد المالكون الجدد للنادي في اتخاذ قرار سريع ومن المرجح أن يظل تين هاج مسؤولاً عن المباريات الثلاث المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي .

ولكن يبدو من غير المرجح بشكل متزايد أن يستمر المدرب بعد نهاية الموسم الحالي 2023 - 2024، وتحدث المطلعون عن كيفية تسرب الشعور بعدم اليقين إلى غرفة تبديل الملابس وتقويض موقف المدير الفني.

ومن المفهوم أن ذلك يؤثر على استجابة اللاعبين لتعليماته في المباريات والتدريبات. على الرغم من أن تين هاج أصر بعد كارثة بالاس على أن اللاعبين يقفون خلفه، إلا أنه اتهمهم بارتكاب أخطاء كبيرة، وعدم اتباع الخطة والسيناريو والقواعد التي وضعها.

وأشارت الصحيفة البريطانية في تقرير نشرته صباح اليوم الأربعاء أن مالكي النادي متفتحين الذهن بشأن مستقبل تين هاج، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم وجود بدائل جيدة.

لا يزال يُعتقد أن المدير الرياضي الجديد جيسون ويلكوكس يجري تقييمه الأولي للإعداد في كارينجتون تحت قيادة تين هاج الذي شارك بشكل كامل في التخطيط للموسم التحضيري.

بعد الفوز الكبير على ليفربول بنتيجة 4-3 في كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي، كان هناك اعتقاد حقيقي بأنه يمكن أن يبقى جزءًا من الهيكل الجديد.

لكن يبدو أن الهزائم الكارثية أمام بالاس وتشيلسي، والتعادلات المخيبة للآمال مع بيرنلي وبورنموث، وانهيار يونايتد قبل الفوز على كوفنتري بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، قد حسمت مصيره.

سيسمح له إنيوس بالبقاء في منصبه لبقية الموسم، على الرغم من أنه تم اقتراح بين الموظفين أن ستيف مكلارين يمكن أن يتولى منصب المدير الفني إذا تدهور الوضع.

بوتشيتينو على رادار مانشستر يونايتد

ومن غير المرجح أن يتم النظر في ماوريسيو بوتشيتينو، الذي كان المنافس الرئيسي لتين هاج لهذا المنصب قبل عامين، إذا غادر تشيلسي هذا الصيف.

حقيقة عدم وجود مرشح بارز يمكن أن تمنح تين هاج شريان الحياة، لكن موقفه يبدو غير قابل للدفاع عنه على نحو متزايد.