أزمة صالح جمعة - عقوبة مبالغ فيها وسوء تفاهم .. القصة كاملة

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 08 مايو 2024 02:11 م

shareicon

مشاركه

صالح جمعة

صالح جمعة

عقوبة مفاجئة ويراها البعض مبالغ فيها، وذلك بعد أن أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم عدد من العقوبات بشأن صالح جمعة المحترف المصري في صفوف نادي الكرخ والمعار إليه حتى نهاية الموسم الجاري.

وكشفت لجنة الانضباط أن تقرير المباراة أكد استخدام صالح جمعة ألفاظًا بذيئة وأفعالًا مهينة ومسيئة كما بصق على الحكم.

وكان صالح جمعة قد انتقل إلى صفوف الكرخ العراقي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية ليخوض مرحلة جديدة في مشواره مع كرة القدم.

عقوبات صالح جمعة

أقرت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، معاقبة صالح جمعة، لاعب نادي الكرخ بالإيقاف 6 أشهر وتغريمه بقيمة 25 مليون دينار عراقي.

وتأتي تلك العقوبات على صالح جمعة، بناء على ما صدر منه خلال مواجهة فريقه الكرخ والنجح في منافسات الدوري العراقي حسبما قالت اللجنة.

هيثم شعبان يرد على إيقاف صالح جمعة

أول رد كان من هيثم شعبان، المدير الفني لفريق الكرخ العراقي، الذي تضامن مع صالح جمعة وأكد أن قرار لجنة الانضباط به سوء تفاهم كبير.

وفي تصريحات خاصة لـ "كورة بلس" قال هيثم شعبان: "هناك سوء تفاهم كبير، الحالة والواقعة لا تستدعي، قدمنا التماس للجهات الرسمية في اتحاد الكرة، الموضوع سيُحل في أقرب فرصة."

بعد إيقافه.. الكرخ العراقي يدافع عن صالح جمعة

أما مسئولو نادي الكرخ، فقد انضموا إلى المتضامنين مع اللاعب المصري، حيث أصدر بيانًا رسميًا يرد فيه على أزمة الإيقاف والعقوبة.

وجاء بيان النادي بقوله: "استغربت إدارة نادي الكرخ ومعها الوسط الكروي والمتابعين للمنافسة المحلية اليوم الثلاثاء بقرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة والمتضمن معاقبة لاعب فريق الكرة المحترف المصري صالح جمعة في الحد الأعلى بإيقافه لمدة ستة أشهر مع غرامة مالية قدرها 25 مليون دينار عراقي والتي لم يسبق للجنة التعامل بها مع كل ما حدث من اعتداءات في الدوري".

وأكمل: "إن إدارة نادينا هي ليست ضد معاقبة المسيء وترفض الإساءة بأي شكل من الأشكال لكنها تطالب المساواة بين الأندية في استخدام اللوائح الخاصة بالعقوبات".

وواصل: "إن إداراتنا ومع استغرابها ورفضها لقساوة العقوبة فإنها سلكت الطرق القانونية لاسترداد حقها وانصاف اللاعب في درجة العقوبة بالاستئناف، وتأمل من شخص الكابتن عدنان درجال رئيس الاتحاد التدخل لإحقاق الحق وتخفيف الأزمات بين الأندية والاتحاد حتى تستمر المنافسة وتصل إلى بر الأمان ومن الله التوفيق".

ومن المقرر أن يلتقي فريق الكرخ غدا الأربعاء مع فريق إربيل، ضمن منافسات الجولة 27 ببطولة الدوري العراقي.

صالح جمعة يرد على واقعة إيقافه في لدوري العراقي

لم يترك صالح جمعة الفرصة ليقوم بالدفاع عن نفسه بتصريحات عبر مداخلة تليفزيونية وكشف عن سبب توقيع العقوبة.

وقال صالح جمعة في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "إعارتي مع الكرخ لمدة 6 أشهر حتى 13 يوليو 2024، وسنتهي بعد شهرين".

وتابع: "أي شخص يسمع عقوبتي سيتخيل أنها عقوبة منشطات، ومباراتنا لن تغير من ترتيب الكرخ وخسرنا 3-2 ولنا ركلة جزاء في أخر ثانية ولم تحتسب وحدثت مشاكل مع حكم المباراة بشكل طبيعي بعد المباراة".

وأضاف: "لم أبصق على حكم المباراة أبدا، النقاش بيني وبين الحكم كان على بعد 10 ياردات وكنت أتحدث مع حكم الراية وليس حكم الساحة".

وأكمل: "كل ما حدث هو سوء تفاهم بيننا بسبب اختلاف اللهجات، ولم يحدث أي بصق على الحكم ولا إزاء لفظي ولا جسدي، ورئيس النادي واللاعبين والجهاز الفني في حالة صدمة بسبب العقوبة وبعض اللاعبين بتضحك على العقوبة، والله العظيم لم أبصق على الحكم، والنادي سيقوم بالاستئناف على القرار".

وتابع: "لا نلعب في نهائي دوري أبطال آسيا ولا ننافس على المربع الذهبي ولا ننافس على الهبوط على سبيل المثال حتى أغضب بطريقة كبيرة وهناك تقنية فيديو وكاميرات والتصوير على أعلى مستوى".


 

وأكمل: "لدينا أمل كبير في إلغاء العقوبة بعد الاستئناف، وينتهي بغرامة فقط والعودة خلال المباراة القادمة، وأنا ملتزم ونرغب في المنافسة على الدوري خلال الموسم القادم والجميع مرحب بوجودي".

وأتم: "لا توجد أي اتصالات مع أي فرد من الجهاز الفني في المنتخب، وأنا مركز وهدفي الأساسي هو التواجد في المنتخب".

وينتظر اللاعب وناديه نتيجة الالتماس الذي تقدم به مسئولوه إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم.