الكورة في ملعب العناصر الجديدة للمنتخب

كتب : محمد جبر

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 11:12 م

shareicon

مشاركه

أُعلنت القائمة منتخبنا لمواجهتي النيجر وليبيريا وذلك استعدادًا لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، واختيارات المدرب الجديد روي فيتوريا، ظهرت فيها أسماء جديدة إلى جانب لاعبين انضموا سابقًا لكن لم يحصلوا على فرصة جيدة.

بالنظر إلى قائمة المنتخب فتجد أن هناك أحمد الشناوي الذي غاب لفترة طويلة عن الانضمام لمنتخب مصر،ولديه الفرصة لمنافسة حارس الأهلي محمد الشناوي الذي يحجز لفترة طويلة مركزه في حراسة منتخب "الفراعنة"، ومحمد صبحي حارس الزمالك العائد من الإعارة في نادي فاركو الذي انضم من قبل وأُتيحت له الفرصة بالمشاركة في كأس الأمم الإفريقية في مباراة مصيرية أمام منتخب المغرب وقدم مستوى جيد وحصل على الإشادة للجماهير والآن الفرصة متاحة له لمنافسة "الشناويين" لحراسة عرين المنتخب.

وهناك محمد حمدي، الظهير الإيسر يمكنه أن ينافس أحمد أبو الفتوح على المركز الأساسي والتي ستكون بالطبع صعبة بسبب تألق ظهير الزمالك مع "الفراعنة" في الآونة الأخيرة لكن وجود أكثر من عنصر يصب في مصلحة المنتخب وأسامة جلال مهمته لا تقل صعوبة في منافسة محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد المنعم والمخضرم أحمد حجازي وعلي جبر وأيمن أشرف أيضًا، وكريم فؤاد الذي ينافس عمر جابر صاحب الخبرة.

إسلام عيسى ومحمود حمادة يجب أن يثبتا لفيتوريا والجماهير أنهما يستحقان التواجد ضمن تشكيل المنتخب ولديهما فرصة في الحصول على الدقائق لأن فيتوريا سيريد أن يشاهد اللاعبين في الملعب.

أحمد حسن كوكا العائد مرة أخرى للمنتخب سيتعين عليه التألق لينافس مصطفى محمد ومروان حمدي لقيادة الهجوم وأيضًا عبد الرحمن مجدي نجم الإسماعيلي سينافس نجوم المنتخب صلاح وتريزيجيه وزيزو لكنه يستحق بالطبع التواجد ضمن القائمة.

الفرصة مواتية لكل هؤلاء لتألق لأن فيتوريا اختار مباراتين في المتناول بالنسبة لمنتخبنا واللاتي ستكونا أمام النيجر وليبيريا والهدف الرئيسي في إعطاء الفرصة للجميع للمشاركة ولتقييم أداء اللاعبين في الملعب، وفالكرة الآن في الملعب هؤلاء النجوم المتألقين محليًا ليتوهجوا دوليًا.