الأهلي في مونديال الأندية - أزمة بين فيفا وفيفبرو لهذا السبب

الخميس، 09 مايو 2024 08:57 م

shareicon

مشاركه

الأهلي في كأس العالم للأندية

الأهلي في كأس العالم للأندية

تلوح بوادر أزمة في الأفق بين الاتحاد الدولي للاعبين "فيفبرو" ومعه منظمة الدوري العالمي، مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب بطولة كأس العالم للأندية والتي تنتطلق في نظام جديد بداية من العام المقبل 2025.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة 32 من مختلف القارات في الولايات المتحدة الأمريكية، مع رصد جوائز مالية طائلة نظير المشاركة في البطولة، التي يٌشارك فيها من مصر النادي الأهلي.

طالع أيضا:

بينهم النصر.. تعرف على المواجهات التي يغيب عنها حجازي بسبب الإصابة

أول تعليق من جورجينو بعد تمديد تعاقده مع آرسنال

ووفقا لما ذكرته صحيفة "البطولة" المغربية" وجه "فيفبرو" ومنظمة الدوري العالمي، تحذيرات إلى فيفا بشأن موعد إقامة البطولة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن "فيفبرو" ومنظمة الدوري العالمي، طالبا الـ"فيفا" بتغيير موعد البطولة، خصوصا وأن الإصرار على إقامتها في هذه التوقيت، سيُزيد من خطر الإصابة لدى اللاعبين.

الفرق التي حسمت تأهلها لكأس العالم للأندية 2025:

أبطال القارات:

الأهلي - الوداد المغربي - الهلال السعودي - أوراوا ريد دايموندز الياباني - تشيلسي الإنجليزي - ريال مدريد الإسباني - مانشستر سيتي الإنجليزي - مونتيري المكسيكي - سياتل ساوندرز الأميريكي - كلوب ليون المكسيكي - بالميراس البرازيلي - فلامينجو البرازيلي - فلومينينسي البرازيلي.
 
الفرق المتأهلة من خلال التصنيف:

بايرن ميونخ الألماني - باريس سان جيرمان الفرنسي - إنتر ميلان الإيطالي - بورتو البرتغالي - بوروسيا دورتموند الألماني - يوفنتوس الإيطالي - أتلتيكو مدريد الإسباني - بنفيكا البرتغالي - - أوكلاند سيتي النيوزيلاندي - أولسان هيونداي الكوري الجنوبي - الترجي التونسي - صن داونز.