بعد ارتباط اسمه بالأهلي - أزمة في تجديد تعاقد تيبوهو موكوينا مع صن داونز

كتب : صلاح أبو زيد

الخميس، 09 مايو 2024 10:03 م

shareicon

مشاركه

 تيبوهو موكوينا

تيبوهو موكوينا

أشارت تقارير صحفية اليوم الخميس إلى وجود خلافات حول تجديد تعاقد، اللاعب تيبوهو موكوينا، لاعب صن دوانز خلال الفترة القادمة.

وأكدت صحيفة SABC Sport عن وجود أزمة بين ماميلودي صنداونز ولاعب خط الوسط تيبوهو موكوينا بشأن تمديد العقد الجديد خاصة بعد أداء اللاعب في كأس الأمم الأفريقية مع بافانا بافانا.

وتمكن المنتخب الجنوب إفريقي من حصد الميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الإفريقية بقيادة المدرب هوجو بروس، وكان موكوينا أحد أبرز اللاعبين وتم اختياره ضمن فريق CAF للبطولة.

وتابع: "هناك عدة عروض للدولي الجنوب إفريقي من أوروبا وشمال إفريقيا ودول الخليج، ولكن صن داونز يرغب في تجديد التعاقد مع اللاعب صاحب الـ 27 عامًا، كحل أفضل من التعاقد مع صفقات جديدة".

وانضم موكوينا إلى البرازيليين في يناير 2022 قادمًا من منافسه سوبرسبورت يونايتد ومازال عقده مستمرًا مع صن داونز حتى يونيو 2026.

طالع أيضًا: التشكيل الرسمي لمباراة سموحة وزد في الجولة 22 بدوري نايل

أحمد سامى يضم 20 لاعبًا لقائمة سموحة أمام زد في الدوري

كان وقد كشفت بعض التقارير في جنوب إفريقيا إصرار الأهلي على التعاقد مع تيبوهو موكوينا، لاعب وسط فريق صن داونز، تحسبا لرحيل المالي أليو ديانج، الأمر الذي يجعل النادي الأهلي في حاجة لدعم صفوف الفريق خاصة في مركز خط الوسط.

وقالت صحيفة "كيك أوف" في جنوب إفريقيا، إن الأهلي لا يزال يراقب موكوينا لاعب وسط صن داونز، في ظل احتمالية انتقال ديانج إلى منطقة الخليج مقابل أموال كبيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن احتمالية انتقال ديانج للخليج جعل النادي الأهلي مازال مُهتما بالتعاقد مع موكوينا، والذي أظهر تألقه المُلفت مع صن داونز على مدار السنوات الأخيرة.

وقالت الصحيفة نصا: "احتمالية انتقال ديانج إلى الخليج العربي أبقى اهتمام الأهلي بضم موكوينا لاعب وسط صن داونز"، الأمر الذي يشير إلى إمكانية وجود مفاوضات بين الأهلي واللاعب خلال الفترة المقبلة لحسم انتقاله إلى القلعة الحمراء.