فرنسا تفوز على النمسا بهدفين.. وكرواتيا تخطف فوزًا صعبًا على الدنمارك "فيديو"

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 22 سبتمبر 2022 10:39 م

shareicon

مشاركه

منتخب فرنسا

منتخب فرنسا

نجح منتخب فرنسا في تحقيق أول انتصار له خلال النسخة الحالية من بطولة دوري الأمم الأوروبية على حساب منتخب النمسا بهدفين دون مقابل في الجولة الخامسة.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول من عمر المباراة بين فرنسا والنمسا، والذي شهد إصابة مدافع برشلونة، جوليه كوندي عضليًا.

ولكن منتخب فرنسا دخل بشكل مغاير الشوط الثاني، إذ ضغط بقوة كبيرة من أجل افتتاح النتيجة وكان له ما أراد في الدقيقة 56 عن طريق مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي.

وتمكن كيليان مبابي من المرور بطريقة فردية رائعة من أكبر من لاعب من مدافعي النمسا، قبل أن يطلق تسديدة صاروخية في مرمى الضيوف.

وبعد مرور 10 دقائق فقط وتحديدًا في الدقيقة 65، أضاف المهاجم أوليفيه جيرو الهدف الثاني بضربة رأسية رائعة بعد عرضية مميزة من أنطوان جريزمان.

وبذلك استطاع منتخب فرنسا أن يحقق أول انتصاراته بعد مرور 4 جولات بدون أي فوز، وذلك بهدفين دون مقابل على حساب النمسا.

على الجانب الآخر، نجح منتخب كرواتيا في تحقيق فوزًا صعبًا على حساب منتخب الدنمارك بهدفين مقابل هدف وحيد في المجموعة ذاتها بدوري الأمم الأوروبية.

وافتتح بورنا سوسا الهدف الأول لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 49 بعدما ارتدت العرضية المرسلة من ضربة ركنية، ليسددها سوسا بطريقة رائعة في مرمى الدنمارك.

وفي الدقيقة 77، استطاع لاعب وسط مانشستر يونايتد، كريستيان إيريكسن تعديل النتيجة لمنتخب الدنمارك بتسديدة رائعة سكنت مرمى كرواتيا.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط، خطف لوفورو مايير الهدف الثاني لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 79 بعد صناعة من بيتكوفيتش، ليؤمن 3 نقاط لأصحاب الأرض.

وبذلك حافظ منتخب كرواتيا على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما جاء منتخب الدنمارك ثانيًا برصيد 9 نقاط، بينما ارتقى المنتخب الفرنسي للمركز الثالث برصيد 5 نقاط، أما النمسا فتذيل ترتيب المجموعة بـ4 نقاط.