منتخب مصر يبدأ مشواره مع فيتوريا بمواجهة النيجر وديًا

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 09:17 ص

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يبدأ منتخب مصر، أولى مبارياته مع البرتغالي روي فيتوريا، الذى تولى قيادة المنتخب الوطني عقب إيهاب جلال، المدير الفني السابق للفراعنة، وذلك أمام النيجر، حيث سيلتقي المنتخبين في الثامنة من مساء اليوم الجمعة، وديًا، خلال المعسكر المغلق الذي يُقام حاليًا في الإسكندرية، استعدادا لخوض المنافسات المقبلة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، التي تم تأجيلها لتنطلق في 2024.

بدأ معسكر منتخب مصر في الإسكندرية على مرحلتين بدأت الأولى من 13 وحتى 17 سبتمبر الجاري، ثم المرحلة الثانية منذ يوم الإثنين الماضي بضم جميع اللاعبين المحليين والمحترفين المُختارين للانضمام لقائمة منتخب مصر، على أن يُختتم معسكره الحالي بمواجهة مالاوي وديًا الثلاثاء المقبل.

أقرأ ايضًا

فيتوريا: أعد بتأهل مصر لكأس العالم 2026

فيتوريا يعلق على عدم تواجد محمد عواد في معسكر منتخب مصر

أحمد حجازي: نحاول البناء مع فيتوريا ومحمد صلاح يضيف للجميع

وجاءت قائمة منتخب مصر على النحو التالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، محمد حمدي، أيمن أشرف، محمود الونش، أسامة جلال، محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، علي جبر، عمر جابر، كريم فؤاد.

خط الوسط: أحمد زيزو، إسلام عيسى، إمام عاشور، طارق حامد، حمدي فتحي، محمد إبراهيم، محمود حمادة.

خط الهجوم: مروان حمدي، مصطفى محمد، عمر مرموش، أحمد حسن كوكا، محمود تريزيجيه، عبدالرحمن مجدي، محمد صلاح.

ويدرس فيتوريا خوض المباراة بتشكيل مكون من:

تشكيل مصر المتوقع

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: أحمد سيد زيزو، حمدي فتحي، طارق حامد، إمام عاشور، محمود حسن تريزيجيه.

 خط الهجوم: محمد صلاح.

وتعتبر هذه المواجهة هى السادسة بين المنتخبين على الصعيدين الرسمى والودى، حيث التقى الفريقان من قبل فى 5 مواجهات، حقق الفراعنة الفوز فى 3 مباريات وتعادلا فى واحدة وفاز النيجر فى واحدة، وأحرز لاعبو مصر 11 هدفا بينما أحرز لاعبو النيجر هدفين فقط.

أول مواجهة بين المنتخبين كانت فى تصفيات أمم إفريقيا 2012 وفاز منتخب النيجر على ملعبه بهدف دون رد، وفى مباراة الإياب بالقاهرة فاز الفراعنة بثلاثية نظيفة، سجل خلالها محمد صلاح أول أهدافه مع منتخب مصر.

وتجددت المواجهات فى 2012 فى صدام ودى بقطر وفازت مصر بهدف دون رد، وآخر تلك المواجهات كانت فى تصفيات أمم إفريقيا 2019 وفاز منتخب مصر بالقاهرة 0/6، وتعادلا فى النيجر بهدف لكل منهما.