إقالة سارة ميرينو من تدريب منتخب المغرب سيدات "للصالات" وتعيين عادل السايح مدرب مؤقت

كتب : حاتم شعبان

السبت، 11 مايو 2024 05:38 م

shareicon

مشاركه

سارة ميرينو

سارة ميرينو

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم متمثلاً في خديحة إيلا المشرف العام على ملف كرة القدم النسائية، عدم تجديد عقد المدربة الإسبانية سارة ميرينو، المدير الفني لمنتخب المغرب للسيدات للصالات.

وتقرر رحيل المدير الفني الإسباني عن منصبها رسميًا وترك منتخب المغرب، بعد اختلاف بين الطرف المغربي والمدربة الإسبانية، حول بنود العقد الجديد وتعيين المدرب الوطني عادل السايح مدرب مؤقتًا.

في سياق آخر ساهمت سامية فكري لاعبة منتخب المغرب لكرة القدم النسائية، في فوز فريقها روديز بأربعة أهداف مقابل هدف على فريق ألبي مارساك، برسم الجولة 18 من الدوري الفرنسي للسيدات.

ونجحت لاعبة المنتخب المغربي الشقيق، في تسجيل هدف في فوز ناديها برباعية، روديز الفرنسي يحتل المركز السادس، من الترتيب العام لبطولة الدوري الفرنسي برصيد 23 نقطة.

في سياق آخر نجح فريق سيرفيت جنيف السويسري، والذي يلعب له ثنائي المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية، إيمان سعود ونهلة أيلودي النقاش، بالتتويج بلقب كأس سويسرا للسيدات في نسخته رقم 48.

وحقق فريق سيرفيت الفوز، على فريق يونج بويز بثلاثة اهداف مقابل هدفين، خلال المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين، في نهاية الموسم الكروي بسويسرا في نسخته الحالية.
 
وكانت المباراة في وقتها الأصلي، إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، قبل اللجوء إلى الأشواط الإضافية والتي منحت فريق سيرفيت جنيف اللقب.

المهاجمة إيمان سعود دخلت كرسمية قبل أن تغادر المباراة في الدقيقة 77 فيما لعبت لاعبة خط وسط الميدان نهلة إلودي النقاش مباراة كاملة.