الهلال بطلًا للدوري السعودي رسميًا بفوز كبير على حساب الحزم "فيديو"

كتب : محمد نور

السبت، 11 مايو 2024 08:04 م

shareicon

مشاركه

الهلال والحزم

الهلال والحزم

حسم فريق الهلال لقب بطولة الدوري السعودي رسميًا بعد فوزه الكبير اليوم على حساب الحزم في الدوري السعودي.

وفاز الهلال على حساب نظيره الحزم برباعية مقابل هدف بالمباراة التي جمعت الفريقين اليوم  على استاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة 31 من  المسابقة.

أحرز ألكسندر ميتروفيتش الهدف الأول للهلال في الدقيقة 15 من ركلة جزاء بعد احتسابها للفريق بسبب لمسة يد من مدافع الحزم. استخدم الحكم تقنية الفار للتأكد من صحة القرار بعدما كان قد أمر بمواصلة اللعب في البداية.

تعادل فريق الحزم في الدقيقة 34 عن طريق فايز سليماني الذي سجل هدفًا رائعًا من داخل منطقة الجزاء، وتم التحقق من صحة الهدف بواسطة تقنية الفار للتحقق من وجود تسلل.

تقدم الهلال مجددًا في الدقيقة 39 بفضل خطأ من مدافع الحزم أحمد الجويد الذي أعاد الكرة بطريقة غريبة في مرماه، ولم يتمكن الحارس من التصدي لها.

وأحرز ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني له والهدف الثالث للهلال في الدقيقة 45+3، بينما سجل سيرجي سافيتش الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

بهذه النتيجة يعزز الهلال صدارته لجدول ترتيب الدوري برصيد 89 نقطة ويتوج بلقب الدوري رسميًا حيث كان يكفيه التعادل للتويج باللقب، ليحصد اللقب بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه النصر.

أما عن الحزم السعودي فيحتل المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، برصيد 20 نقطة من واقع 31 لقاء، حيث تمكن من الفوز في 3 لقاءات، وتعادل في 11 مناسبة، وخسر 17 لقاء.

 

 

وبدأ الهلال المباراة أمام الحزم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد، علي البليهي، كوليبالي وياسر الشهراني.

خط الوسط: روبن نيفيز، محمد كنو وسافيتش.

خط الهجوم: مالكوم، ميشايل ديلجادو وميتروفيتش.