التونسي إلياس برهومي يفوز بلقب بطولة الأردن المفتوحة للجولف

كتب : حسام زايد

السبت، 11 مايو 2024 10:38 م

shareicon

مشاركه

تكريم الفائزين في بطولة الأردن للجولف

تكريم الفائزين في بطولة الأردن للجولف

فاز التونسي إلياس برهومي بلقب النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف التي اختتمت فعالياتها على ملاعب أيلة في مدينة العقبة اليوم السبت. 

وسلّم راعي حفل التتويج رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، كأس البطولة للفائزين من مختلف الفئات، وخالد المصري رئيس مجلس ادارة واحة أيلة، ورئيس الاتحاد الأردني للجولف كريم البرغوثي، ونائب رئيس الاتحاد ناصر الشوملي، والأمين العام للاتحاد الرياضي في مديرية الأمن العام العقيد ينال الجازي، ومي النسور من اللجنة الأولمبية وممثلي فعاليات رياضية وسياحية وإعلاميين.

ونجح التونسي "برهومي" في حسم المنافسات لصالحه بمجموع ضربات بلغ 205، تلاه اللاعب السعودي خالد عطية حامل لقب البطولة في العام الماضي، أما عن فئة السيدات فقد فازت اللاعبة كاترينا بلكوفسكا من لاتفيا وعن فئة الناشئين فاز اللاعب القطري دانيال سوكولوف. 

البطولة التي نظمها الاتحاد الأردني للجولف بالشراكة مع واحة أيلة، شهدت منافسات قوية على مدار 3 أيام، بمشاركة نحو 110 لاعبا ولاعبة من 11 دولة هي الأردن والمملكة العربية السعودية وقطر والعراق ولبنان ومصر وفلسطين وكينيا وصربيا والبحرين وتونس وبالإضافة إلى مشاركة لاعبين بصفة فردية ويمثلون دول: الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإيرلندا ولاتفيا والصين وجنوب إفريقيا، وأقيمت وفقاً لقواعد الجولف العالمية المعتمدة R&A Rules Limited والقواعد المحلية لنادي أيلة للجولف Ayla Golf Club والمعتمدة من قبل اللجنة التنفيذية للبطولة.

وعبّر برهومي عن سعادته بالفوز بالكأس وهذا الإنجاز المرموق نظراً للمنافسة القوية التي شهدتها فعاليات البطولة، وسط مشاركة لاعبين على مستوى رفيع، وهو ما سيساهم في تقدمه على سلم التصنيف العالمي.