أبرزهم تعيين حكام أجانب .. الأهلي يوجه أربعة طلبات عاجلة لاتحاد الكرة

كتب : محمد نور

الأحد، 12 مايو 2024 10:07 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

أرسل النادي الأهلي خطابًا إلى اتحاد الكرة، يتضمن أربعة طلبات عاجلة تهدف إلى تحسين العلاقة بين النادي والاتحاد.

وأعرب الأهلي في الخطاب عن استياءه من عدم تطبيق اللوائح والإجراءات الإدارية الصحيحة، ووجود أخطاء تحكيمية تؤثر على عدالة المباريات بين الفرق المتنافسة.

وأشار النادي إلى أنه قد تقدم بالعديد من المراسلات لاتحاد الكرة خلال السنوات الأربع الماضية، تطالب بتحسين نظام التحكيم واختيار الحكام بشكل أفضل، من أجل ضمان العدالة بين الأندية. ومع ذلك، لا تزال الأخطاء التحكيمية تحدث في المباريات، مما يؤثر على نتائج الفرق.

وأشار النادي إلى أنه قد أبدى مرونة شديدة بالسماح لبعض لاعبيه بالانضمام لمعسكر المنتخب الوطني خارج الأجندة الدولية، وذلك من أجل ضمان سلامة اللاعبين وتجنب الإصابات. ومع ذلك، لم يتم الالتزام بالاتفاقات المبرمة، مما أدى إلى إصابة بعض اللاعبين وإرهاق آخرين بسبب الأعباء الزائدة.

وأكد الأهلي أنه تلقى إخطارًا مؤخرًا من اتحاد الكرة يفيد بأن مباراة الدور الـ32 من كأس مصر ستقام بدون لاعبي الفرق الدوليين. وأعرب النادي عن استياءه من عدم توفير لوائح البطولة قبل بداية الموسم، وعدم وجود قرار رسمي يمنع الأندية من استخدام لاعبيها الدوليين في المباريات الرسمية خارج الأجندة الدولية.

وألمح الأهلي في الخطاب إلى عدم الكشف عن المسئول الذي أخفى خطاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بشأن استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا في القاهرة في الموسم السابق. وطالب النادي بتوضيح الأمر واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وفي ختام الخطاب، طلب الأهلي من اتحاد الكرة تلبية أربعة طلبات رئيسية، وهي:

-    تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي التي سوف يقوم النادي بالإبلاغ بها لاحقًا، ويتحمل التكاليف المالية المطلوبة نظير ذلك، وإعادة النظر في معايير اختيار الحكام في المباريات بما يضمن الحد الأدنى من العدالة بين الأندية.

-    الإفادة بما تم تجاه اللاعب، الذي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد ولائحة «فيفا» باعتراف الاتحاد المكتوب في 4-1-2024.. وأسباب عدم تطبيق اللائحة بشأنه حتى الآن، رغم إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7-12-2023.

-    موافاة النادي بلائحة كأس مصر التي تنظم المسابقة، وما تتضمنه من شروط وجوائز وجوانب تسويقية خاصة حال إقامة أي من مباريات البطولة خارج البلاد.. وكذلك بالسند اللائحي الذي بمقتضاه لا يحق للاعبي الأهلي الدوليين المشاركة في دور الـ32 لبطولة الكأس.

-    الإفادة بالأسباب الحقيقية وراء عدم القيام بمحاسبة المسئول بالإدارة التنفيذية للاتحاد الذي أضاع حق الأهلي وأخفى خطاب «كاف» الخاص باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة 2021-2022 وفقًا لما جاء في تحقيق وزارة الشباب والرياضة حينذاك.