صراع بين توتنهام وأستون فيلا.. منافسة نارية في الدوري الإنجليزي على المقاعد الأوروبية

الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:55 ص

shareicon

مشاركه

أستون فيلا

أستون فيلا

يواصل الدوري الإنجليزي إثارته حتى الجولتين الأخيرتين، ليس فقط من أجل حسم بطل الموسم الحالي، في الصراع الدائر بين مانشستر سيتي وأرسنال، ولكن على مستوى التأهل إلى البطولات الأوروبية أيضا.

تحقيق أستون فيلا التعادل أمام ليفربول في الجولة 36 بنتيجة 3 - 3، جعلته يحافظ على آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ يحتل في الوقت الحالي المركز الرابع برصيد 68 نقطة.

ويتأهل من الدوري الإنجليزي أصحاب أول أربع مراكز إلى دوري أبطال أوروبا، وضمن كلاً من مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول أول 3 مقاعد، ويتبقى المقعد الرابع الذي يتصارع عليه الثنائي أستون فيلا وتوتنهام هوتسبير.

ماذا يحتاج أستون فيلا؟ 

يحتاج أستون فيلا لخسارة أو تعادل توتنهام هوتسبير غداً أمام مانشستر سيتي المتصدر، ليضمن التأهل رسميا إلى الدور المقبل، وقتها سيكون "السبيرز" لديه 63 نقطة في حالة الفوز و64 نقطة في حالة التعادل، ويتبقى له مباراة واحدة لن تكف نقاطها للحاق بأستون فيلا، إذ سيكون أقصى عدد نقاط يصل إليه وقتها 67 نقطة وهو أقل من "الفيولا" بنقطة واحدة.

فوز أستون فيلا في المباراة المقبلة أمام كريستال بالاس في الجولة الأخيرة يضمن له التأهل مباشرة دون النظر إلى أي حسابات أخرى.

طالع أيضا

إبراهيم حسن: طالبت مرموش بتأجيل عميلته الجراحية.. وتم تحريف تصريح حسام حسن

ماذا قدم محمد صلاح في تعادل ليفربول ضد أستون فيلا بالدوري الإنجليزي؟

ولكن في حالة تعادل توتنهام مع كريستال بالاس في الجولة الأخيرة سيرتفع رصيده إلى 69 نقطة، وهو عدد النقاط الذي قد يصل إليه توتنهام في حالة فوزه على مانشستر سيتي اليوم وشيفيلد يونايتد في المباراة الأخيرة.

وتنظر اللوائح في هذه الحالة إلى فارق الأهداف الإجمالي الذي يتفوق فيه أستون فيلا إذ يمتلك فارق أهداف 20 هدفاً بينما يمتلك توتنهام فارق أهداف 12 فقط.