إيقاف الفارس محمد طلعت عامين بسبب تعاطيه مواد محظورة

كتب : دينا نبيل

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 02:22 م

shareicon

مشاركه

قرر الاتحاد الدولي للفروسية إيقاف الفارس محمد طلعت لمده عامين واستبعاد نتيجته من دورة الألعاب الإفريقية المغرب 2019 بعد إثبات تعاطيه أحد المواد المحظورة خلال دورة الألعاب الإفريقية.

وذكر الاتحاد الدولي للفروسية أن الفارس المصري محمد طلعت فشل في إثبات كيفية دخول المادة المحظورة في عينته ، مشيرا إلى أن العينة تم سحبها بتاريخ 22 أغسطس 2019 وتم إيجاد مادة محظورة فيها .

لكن الفارس المصري أنكر تعاطيه هذه المادة وأوضح أنها قد تكون دخلت إلى جسده عن طريق التدخين السلبي خلال تواجده في إحدى الأماكن الخاصة بالتدخين بفندق الإقامة في المغرب أثناء دورة الألعاب الإفريقية.

وأوضح البيان ان الفارس انتهك قاعدة مكافحة المنشطات كما ان الاتحاد الدولي للفروسية قام بمراجعة إذا كان الفارس لديه استخدام علاجي لهذه المادة ام لا خاصة أن هناك بندا يخص الإعفاءات المرضية.

وتقرر إلغاء نتائج الفارس في دورة الألعاب الإفريقية و إلغاء نتائجه في أي أحداث أو بطولات أعقبت تاريخ سقوطه في اختبار المنشطات ، بجانب استبعاد نتائج المنتخب المصري للفروسية في أي بطولة خاضها .

يذكر ان محمد طلعت كان ضمن قائمة منتخب مصر للفروسية في أولمبياد طوكيو التي ضمت كل من نائل نصار ومحمد طاهر زيادة و عبد القادر سعيد.