انطلاق احتفالية مئوية نادي السيارات والرحلات المصري بحضور رئيس الاتحاد الدولي (صور)

كتب : سيد داوُد

الأربعاء، 15 مايو 2024 08:41 م

shareicon

مشاركه

FIA Region I

FIA Region I

انطلق منذ قليل حفل نادي السيارات والرحلات، احتفالاً بمرور مئة عام على إنشاء نادي السيارات المصري، على هامش استضافة النادي اجتماعات الربيع للإقليم الأول للاتحاد الدولي للسيارات (FIA Region I)، والتي تقام على مدار أربعة أيام من 13 وحتى 16 مايو الجاري.

ويشهد الحفل حضور عدد من الوزراء بجانب محمد بن سُليم رئيس الإتحاد الدولى لرياضة السيارات (FIA) ومسؤولي نادي السيارات المصري برئاسةالمهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة النادي، وبعض رؤساء اتحادات السيارات على مستوى العالم، وعدد كبير من منظمى بطولات السيارات الرياضية ومتسابقى السيارات بمصر، ولفيف من الشخصيات العامة، والعديد من الشخصيات العامة.
 
ويقام هذا التجمع السنوي لأول مرة في مصر، مما يعزز مكانة الدولة المتنامية على الساحة الدولية لفعاليات السيارات.

وتشهد الاجتماعات بحسب بيان، حضور أكثر من 180 رئيسا لأندية السيارات ومشاركاً من 60 دولة من أوروبا والشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا.

وتعد هذه المناسبة جيدة للغاية للأندية من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط لمراجعة إنجازات العام الماضي وتبادل الخبرات والتخطيط للتطورات المستقبلية من خلال برنامج ثري من الاجتماعات وورش العمل وفرصة أيضاً للتواصل وتبادل الخبرات.

هذا وتأتي استضافة اجتماعات الربيع ضمن مجموعة من الفعاليات المتميزة والمبتكرة التي ينفذها النادي على مدار العام للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيسه منذ عام 1924.

تأتى إحتفالات النادى بالمئوية برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ووزارة السياحة والآثار وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

طالع أيضًا:

حسام و إبراهيم حسن يحضران مباراة بيراميدز وسيراميكا في الدوري المصري

دوري نايل | فيستون ماييلي يفتتح التسجيل لـ بيراميدز في شباك سيراميكا "فيديو"

قائمة الأهلي لمواجهة الترجي في نهائي أبطال إفريقيا.. عودة الشناوي وديانج

ويترأس اجتماعات الربيع السيد خورخي ديلجادو، رئيس الإقليم الأول للاتحاد الدولي للسيارات، بحضور محمد بن سُليم، رئيس الاتحاد، ونوابه ونخبة من الشخصيات البارزة والقيادات في المجتمع الدولي للتنقل ورياضات السيارات”.

ومن المقرر تنظيم احتفالية مسيرة لقائدى الدراجات النارية المصريين باسم "سيناء أمان" في الفترة من 19-24 مايو الجارى يأتي ذلك ضمن احتفالات نادي السيارات والرحلات المصري بمرور مائة عام على تأسيسة.

وسيشهد شهر أغسطس 2024 أحد أكبر الأحداث في مصر وهو مهرجان العلمين، حيث يشرف النادى على Motor Week الذى ينظمه PACER والمتضمن مسابقات للدراجات النارية ومسابقات مثيرة للسيارات Drift وTwin Drift وDrag Race .

كما تقرر أن ينظم النادي ورش عمل محورية حول السلامة على الطرق، مع التركيز على تعزيز الوعي حول سلامة القيادة والإجراءات الاحترازية على الطرق المتنوعة في مصر.