تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء قبل موقعة السوبر الأفريقي (تقرير بالأرقام)

كتب : أحمد حسين

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 02:22 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والرجاء

الأهلي والرجاء

مواجهة جديدة تجمع ناديي الأهلي والمعربي المغربي في السابعة مساء غد الأربعاء، على ستاد أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة، على لقب كأس السوبر الإفريقي.

الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا في نسختها الأخيرة والرجاء المغربي بطل الكونفيدرالية، بينهما تاريخ من المواجهات سواء على صعيد البطولات الإفريقية أو العربية.

ثماني مواجهات كانت هي حصيلة لقاءات الأهلي والرجاء من قبل، منهم 6 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، ومواجهتين البطولات العربية، واحدة في مسابقة الأندية أبطال الدوري والثانية في بطولة النخبة العربية.

المواجهة الأولى بين الأهلي والرجاء كانت في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري عام 1996 وأقيمت يوم 15 سبتمبر وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المواجهة الثانية كانت عربية أيضا ولكن في بطولة النخبة، وأقيمت يوم 3 مارس 1997 وفاز الأهلي بهدفين دون رد، وسجل سمير كمونة وهادي خشبة.

بداية المباريات الإفريقية كانت في عام 1999 والتقى الفريقين في دور المجموعات، حيث لعب اللقاء الأول في 3 سبتمبر بمصر وفاز الرجاء بهدف دون رد، وفي العودة بالمغرب انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي عام 2002 تجددت المواجهة مرة أخرى بدوري الأبطال وفي دور المجموعات أيضا، وفي القاهرة فاز الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف، بينما في مواجهة العودة بالمغرب سيطر التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق على المباراة.

في عام 2005 عاد الفريقين للمواجهة مرة أخرى وأيضا في دور المجموعات بدوري الأبطال، حيث فاز الأهلي في القاهرة بهدف دون رد سجله محمد شوقي، بينما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في لقاء العودة بالمغرب.

بعد هذه المواجهات تكون للأهلي اليد العليا، حيث تمكن من الفوز في 3 مباريات بينما فاز الرجاء في مواجهتين وسيطر التعادل على 3 مباريات، وسجل الأحمر 12 هدف، بينما سجل الفريق المغربي 9 أهداف.