من أجل مبابي.. أنشيلوتي يغير مركز بيلينجهام مجددا

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 16 مايو 2024 11:36 ص

shareicon

مشاركه

بيلينجهام ومبابي

بيلينجهام ومبابي

كشف تقرير صحفي إسباني، صباح اليوم الخميس، عن نية الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تغيير مركز اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام نجم خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني، وذلك من أجل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي على أعتاب الانضمام إلى صفوف الملكي في فترة الانتقالات الصيفية المقبل "ميركاتو 2024".

وكان أنشيلوتي قد دفع بالنجم الإنجليزي في مركز خط الوسط المهاجم وكان له حرية الدخول إلى المناطق الهجومية ، منذ أن وقع على عقود انضمامه إلى ريال مدريد في صيف 2023، ليشارك في ذلك المركز لأول مرة في تاريخه.

تغيير مركز جود بيلينجهام بسبب كيليان مبابي في ريال مدريد

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير نشرته إن جود بيلينجهام سيعود للعب في وسط الملعب المركز، أو على الأقل ستكون هذه فكرة الجهاز الفني لما هو قادم.

وأضافت الصحيفة أن الجدل الأول الذي نشأ حول اللاعب الإنجليزي كان حول المركز الذي سيشغله في ميدان اللعب.

وواصل التقرير مشيرًا أن كارلو أنشيلوتي كان واضحًا جدًا بشأن هذا الأمر منذ البداية. بقدر ما هو عليه الآن مع وصول مبابي، وهو الظرف الذي، بالمناسبة، لم يتم إبلاغه به رسميًا.

وأكملت الصحيفة في تقريرها أن منذ عام 2023 استعاد منصب لاعب خط الوسط المهاجم للاعب بوروسيا دورتموند السابق، وسيكون خط الوسط هو الموطن الطبيعي للرجل الإنجليزي في الموسم المقبل.

أنشيلوتي يعيد إحياء مركز خط الوسط المهاجم

استخدم الإيطالي نظام لعب استعاد فيه، للهجوم، صانع الألعاب على هذا النحو، وهو المركز الذي انقرض في كرة القدم اليوم. بدأ المعين في العمل، ولكن قبل كل شيء بسبب مشاركة بيلينجهام الدفاعية، حيث غطى المنطقة اليسرى من وسط الملعب وأعطى معنى لنظام كان يتطلب أقصى قدر من التركيزك. لدرجة أن أنشيلوتي نفسه وصف موسم الإنجليزي بالممتاز.

وبعد مرور عام، ومع الإعلان عن وصول كيليان مبابي في الوقت المناسب، يطرح السؤال حول كيفية استيعاب هذا العدد الكبير من اللاعبين الجيدين الذين سيضمهم ريال مدريد إلى تشكيلته بدءًا من 30 يونيو المقبل.

وزادت الصحيفة مشيرة أن الشخص الأقل قلقا بشأن كل هذا هو كارلو أنشيلوتي . "أعطني لاعبين مميزين وسأعرف كيفية استغلالهم"، يفكر مدرب ريال مدريد بصوت عالٍ.

قائمة النجوم تحت أنشيلوتي

طوال حياته المهنية، عرف أنشيلوتي كيفية الحصول على أقصى استفادة من شخصيات كرة القدم العالمية التي كان تحت قيادته. يمكن أن يكون مبابي بمثابة "الكرز" على رأس القائمة الطويلة من النجوم الذين كان تحت تصرفه في الفرق المختلفة التي أدارها أمثال "كاكا، كريستيانو رونالدو، إبراهيموفيتش، مالديني، بنزيما، دروجبا، بيكهام"... هم بعض من هؤلاء النجوم الذين دربهم أنشيلوتي، بصرف النظر عن النجوم الحاليين والذين يشكلون ريال مدريد، 23-24.

لن يكون تشكيل الفريق للموسم المقبل هو نفسه الذي كان عليه هذا العام. إحدى خصائص لاعبيهم الحاليين هي أنهم يستطيعون تغيير مراكزهم. وصل بيلينجهام كلاعب خط وسط ولعب في بعض الأحيان تقريبًا كلاعب تسعة. قليلون هم الذين اعتقدوا أن فينيسيوس يمكنه اللعب داخل الملعب وهو يفعل ذلك. وظهر فالفيردي في أربعة مراكز مختلفة في نفس المباراة، مما أعطى شكلاً لقدرة أنشيلوتي على إقناع اللاعب، وهو ما فعله مع كامافينجا الموسم الماضي كظهير أيسر أو تشواميني في الوقت الحالي كقلب دفاع.

في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة ضد ألافيس، أقر مدرب ريال مدريد نفسه أن مهمة بيلينجهام الأولى ليست تسجيل الأهداف. نجاحه جعلنا ننسى رحيل بنزيما، إلى جانب هدف خوسيلو . حسنًا، سيعود الإنجليزي في الموسم المقبل إلى منافس أكثر طبيعية، على ما يبدو قبل وصوله إلى الفريق الأبيض. سيكون أكثر من لاعب خط وسط، ليس فقط بسبب وصول مبابي ، ولكن بسبب تكوين الفريق واحتياجاته.

يتمتع بيلينجهام بموهبة فطرية في كرة القدم وقد أظهر بالفعل ما يكفي من الجودة للقيام بذلك كلاعب خط وسط آخر، قادر على التوليد والتدمير على حد سواء. يمكن أن تساعد جودته في تحمل ثقل مباراة الفريق في أوقات معينة. والرجل الإنجليزي هو لاعب كامل، وهو أحد أولئك الذين يهيمنون الآن على السوق. الهدف جميل، لكن بيلينجهام يعلم أنه في كرة القدم، الفريق فوق كل شيء.