الهلال السعودي يُنهي عقود أربع لاعبات

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 16 مايو 2024 04:49 م

shareicon

مشاركه

نادي الهلال السعودي

نادي الهلال السعودي

أنهت إدارة نادي الهلال السعودي، عقود 4 لاعبات بفريق كرة القدم النسائية رسميًا وتم إبلاغهن بفسخ التعاقد معهن والسماح لهن بالتعاقد مع أي نادي آخر.

وودعت إدارة النادي اللاعبات وهن نادية حماد لاعبة الوسط، وحصة صالح مدافعة، وسينثيا كونلان حارسة مرمى، وأناستازيا لينيك لاعبة الوسط، وتم توجيه الشكر هن على مجهودهن طوال مشاركتهن مع الفريق.

وحصل فريق الهلال للسيدات على المركز الخامس في الدوري الممتاز الموسم الجاري، وخرج من الدور ربع النهائي في بطولة الاتحاد السعودي، وحقق برونزية دورة الألعاب السعودية لكرة قدم الصالات.

كما بدأت إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد الأفريقي بالتعاون مع الاتحاد الأسيوي والسعودي إطلاق ورشة عمل لتدريب  مدربي المنتخبات الوطنية الأفريقية للسيدات في الرياض.

تهدف ورشة العمل التعاونية هذه، التي حضرها 32 مدربًا 16 من إفريقيا و16 من المملكة العربية السعودية، إلى تعزيز معارف ومهارات المدربات النسائيات اللاتي يدربن المنتخبات الوطنية للسيدات الكبار أو الناشئات كمدربات رئيسيات أو مساعدات.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من مذكرة التفاهم بين المنظمتين التي وقعها العام الماضي رئيس CAF الدكتور موتسيبي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل لرفع مستويات تنافسية كرة القدم وتطوير مهارات مديري اللعبة.

كما تهدف ورشة العمل إلى تعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع وتعزيز التفاعل بين المدربين في أفريقيا والمملكة العربية السعودية حيث يؤكد من جديد التزام CAF بزيادة التنوع بين الجنسين في التدريب.