تشكيل الأهلي ضد الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وسام أبو علي أساسيًا

كتب : محمد الشافعي

السبت، 18 مايو 2024 08:40 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

أعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة نظيره الترجي التونسي، مساء اليوم السبت، في المباراة التي تقام ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل النادي الأهلي مباراة الذهاب أمام الترجي، في تونس، ولديه رغبة قوية في تحقيق نتيجة إيجابية وذلك من أجل الاقتراب وتسهيل مهمة حصد اللقب الأغلى قاريًا.

وفي النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، نجح النادي الأهلي في حصد اللقب القاري، وذلك بعدما أطاح بنظيره الوداد المغربي، من النهائي بنتيجة (3 - 2)، إجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

تشكيل الأهلي ضد الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

- حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

- خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

- خط الوسط: مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق.

- خط الهجوم: حسين الشحات ووسام أبو علي وبيرسي تاو.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والثامنة بتوقيت تونس، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا..

موعد مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي بمجموع المباراتين في دور نصف النهائي، بينما تخطى الترجي التونسي صن داونز الجنوب إفريقي في الدور ذاته.

وكان "Kora Plus" قد انفرد منذ يومين أن مصطفى شوبير هو من سيحرس مرمى الأهلي في مواجهة الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كما انفرد الموقع بوجود الثنائي رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم في خط الدفاع، مع تواجد بيرسي تاو وحسين الشحات لقيادة خط الهجوم رفقة وسام أبو علي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وسبق أن تقابل الأهلى والترجى فى نهائى دورى الأبطال فى نسختين سابقتين عامى 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلى بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز فى رادس بنتيجة 2-1، وجاءت المواجهة الثانية فى نهائى نسخة 2018، وفاز الأهلى بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر فى رادس بنتيجة 0-3.