قبل جولة الحسم.. ماذا يحتاج أرسنال لخطف الدوري الإنجليزي من مانشستر سيتي؟

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 19 مايو 2024 01:14 م

shareicon

مشاركه

أرسنال ومانشستر سيتي

أرسنال ومانشستر سيتي

يشهد اليوم، الأحد إقامة جولة الحسم في الدوري الإنجليزي، والذي يشهد منافسة محتدمة بين مانشستر سيتي وأرسنال حتى اللحظات الأخيرة.

ويواجه نادي مانشستر سيتي نظيره وست هام، بينما يصطدم أرسنال بضيفه إيفرتون في الجولة الثامنة والثلاثين من الدوري الإنجليزي في تمام السادسة مساءً.

طالع أيضًا:

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة وست هام في جولة الحسم ببريميرليج

تشكيل ليفربول المتوقع اليوم ضد وولفرهامبتون.. محمد صلاح أساسيا

يوفنتوس يُعلن عن مدربه بعد رحيل أليجري

ترتيب الدوري الإنجليزي قبل جولة الحسم

ويأتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والمنافسة بين مانشستر سيتي مع أرسنال كالتالي:

1- مانشستر سيتي – 88 نقطة.

2- أرسنال – 86 نقطة.

ويتفوق أرسنال على مانشستر سيتي في فارق الأهداف، حيث يمتلك الجانرز فارق "+61" بينما السيتيزن لديه فارق أهداف "+60" قبل الجولة الختامية.

وبحسب لائحة الدوري الإنجليزي فإن فارق الأهداف هو ما يحسم الأفضلية في حال تساوى الفريقين في عدد النقاط بنهاية المطاف، وأفضلية الجانرز في فارق الأهداف تمنحه فرصتين للتتويج باللقب.

ماذا يحتاج أرسنال لخطف لقب الدوري الإنجليزي من مانشستر سيتي؟

أرسنال يحتاج لتحقيق الفوز بشكل أساسي، ليضمن حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي منتظرًا هدية من وست هام في مواجهته مع مانشستر سيتي.

الفرصة الأولى:

في حال تعادل مانشستر سيتي مع وست هام في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، سيصل إلى 89 نقطة وهو ما سيتساوى به مع أرسنال حال فوزه.

وهنا سيستفيد أرسنال بفارق الأهداف الذي يمتلكه قبل الجولة الأخيرة، حيث يضمن تعادل مانشستر سيتي مع وست هام بقاء كتيبة "جوارديولا" عند نفس فارق الأهداف، بينما سيزيد فارق الأهداف للجانرز.

الفرصة الثانية:

خسارة مانشستر سيتي من وست هام في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، ستُجمد رصيده عند 88 نقطة ولن يزيد في عدد النقاط.

بالتالي سيكون فوز أرسنال كافيًا لتخطي عدد نقاط مانشستر سيتي بالوصول إلى 89 نقطة، وسيتوج بلقب الدوري الإنجليزي متفوقًا على مانشستر سيتي.

في حال فوز مانشستر سيتي أمام وست هام، أو تعثر أرسنال على يد إيفرتون سواء بالتعادل أو الخسارة، سيحافظ مانشستر سيتي على لقبه للموسم الرابع على التوالي.