مدافع الترجي السابق يكشف لـ"كورة بلس" الثنائي الأقوى في الأهلي "حوار"

كتب : محمد الشافعي

الإثنين، 20 مايو 2024 02:51 م

shareicon

مشاركه

العربي جابر مدافع الترجي السابق

العربي جابر مدافع الترجي السابق

ينتظر عشاق كرة القدم المصرية والعربية والإفريقية المواجهة الأفريقية العربية التي تُقام مساء السبت المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، وتجمع بين الأهلي ونظيره الترجي التونسي، ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبات الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، على أعتاب خطوة من تحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثانية عشر في تاريخ القلعة الحمراء، ويدخل الفريق المباراة المقبلة متسلحًا بعامل الأرض والجمهور.

طالع أيضا:

الكشف عن مدة غياب علي معلول بعد إجرائه لجراحة وتر أكيليس (خاص)

الزمالك يكشف لـ كورة بلس سبب قرار فيفا بإيقاف القيد الجديد

وانتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي، السبت الماضي، بالتعادل السلبي، اللقاء الذي أقيم في رادس، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأجرى موقع "Kora Plus"، حوارا مع اللاعب العربي جابر، مدافع الترجي التونسي السابق، لمعرفة رأيه في أداء الأهلي والترجي خلال موقعة ذهاب نهائي دوري الأبطال، والحديث عن حظوظ الفريقين في التتويج باللقب، ومن المرشح للفوز بالكأس.

وإليكم نص الحوار:

في البداية .. هل توقعت نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا؟

- لم أكن متوقعا انتهاء مباراة الذهاب في رادس بالتعادل السلبي، في الحقيقة كنت أرشح الترجي للفوز على الأهلي بهدف أو هدفين.

ما رايك في أداء الأهلي أمام الترجي؟

- أرى أن أداء النادي الأهلي كان محترم وجيد للغاية، الفريق الأحمر نجح في غلق المساحات، بالإضافة إلى أنه عرف كيف يتم التعامل مع مجريات اللقاء عندما يمتلك فريق الترجي الكرة.

هل أداء الترجي على ملعبه وسط جمهوره أمام الأهلي كان مخيب للآمال؟

- من وجهة نظري أن أداء فريق الترجي التونسي على مدار المباراة أمام الأهلي، لم يكن مخيب للأمال مهما كانت النتيجة النهائية، لأنه ليس من السهل السيطرة وخلق العديد من الفرص أمام الأهلي، ولابد عدم نسيان أنها مباراة نهائي، بالإضافة إلى أن هناك انضباط تكتيكي كبير لـ لاعبي الأهلي والترجي، لذلك لم نرى فرص كثيرة بـ استثناء فرصة رودريجيز.

هل تأثر الأهلي بـ غياب علي معلول بعد إصابته أمام الترجي؟

- بكل تأكيد تأثر أداء النادي الأهلي بعد خروج علي معلول للإصابة، لأن نقاط قوى الأهلي هي الجهة اليسرى، وأتمنى الشفاء العاجل لـ معلول نجم القلعة الحمراء ومنتخب تونس.

ما هي نقاط القوة والضعف في الأهلي؟

- نقاط قوة النادي الأهلي، هي الأداء الجماعي للفريق في استرجاع الكرة من خلال لعب الكرة في عمق الملعب، بالإضافة إلى سرعة إمام عاشور وبيرسي تاو المميزة.

من أفضل لاعب في مباراة الأهلي والترجي؟

- أفضل لاعبي الأهلي أمام الترجي التونسي، الثلاثي حسين الشحات ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، بينما كان أفضل لاعب في صفوف الترجي غيلان الشعلالي.

ما هي حظوظ الأهلي والترجي لحصد لقب نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

- الحظوظ متواجدة لكل فريق من الأهلي والترجي لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا، أرى أن فكرة استقبال الترجي التونسي هدف في رادس انتهت، وانتقل الأمر إلى الأهلي.

من الأقرب لحصد لقب نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

- أرشح الترجي التونسي للفوز باللقب، لأن المدير الفني ميجيل كاردوزو، يعرف كيفية اللعب خارج ملعبه، ولديه طريقة مميزة يعرف كيف يفوز بها، بالإضافة إلى أن لديه تعامل جيد مع لقاءات الإياب، وأرى أن الحظوظ 50 / 50.

بصفتك من نجوم الترجي السابقين.. ما هي نصيحتك لـ لاعبي الترجي قبل مواجهة الأهلي؟

- أنصح لاعب الترجي التونسي، بعدم ترك المساحات، وعدم ترك الكرة للأهلي، وأتمنى من المدرب ميجيل كاردوزو، اللعب في القاهرة من أجل الفوز، وستوجد المساحات، كما أن الترجي معتاد على التسجيل في القاهرة.

أخيرًا.. ما هي رسالتك لجماهير الترجي التونسي؟

- أتمنى أن تنتهى المباراة بـ سلام، مثلمًا صار في تونس، لأننا اعتادنا من الشعب المصري على حسن الاستقبال وحسن الضيافة، وأهنئ الكرة العربية على أن طرفي النهائي فريقين عربي.