الاتحاد السعودي يطلق ورشة عمل لتطوير مدربات الكرة النسائية

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:35 م

shareicon

مشاركه

ورشة عمل لتطوير مدربات كرة القدم النسائية

ورشة عمل لتطوير مدربات كرة القدم النسائية

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورشة عمل لتطوير مدربات كرة القدم النسائية جمعت بين مدربات إفريقيا والمملكة العربية السعودية.

واتخذت ورشة العمل، من الرياض مقرًا لها حيث أنها جائت نتاج الاتفاقية التي وقع عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الهيئة الإدارية الإقليمية لأفريقيا، بالاتحاد الأفريقي "كاف" وهي عبارة عن اتفاقية التعاون والتطوير مدتها خمس سنوات بهدف تعزيز العلاقات القوية وتطوير كرة القدم.

كما تتضمن الاتفاقية التركيز على المبادرات حول التطوير الفني وتطوير كرة القدم على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية، وكرة القدم الشعبية، وكرة القدم النسائية، وتحديد المواهب، والمسابقات، والمباريات الودية والتجارية. فرص.

 وشهدت مشاركة 32 مدربة و16 مدربة أفريقية من 13 اتحاداً عضواً في CAF إلى جانب 16 مدربة من الأندية الرياضية السعودية المحلية ومراكز التدريب الإقليمية والمنتخبات الوطنية السعودية للسيدات.

وقالت لمياء بهيان، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "من خلال هذه الجهود التعاونية، نهدف إلى إنشاء شبكة قوية من المدربين الذين يمكنهم تبادل خبراتهم ودعم بعضهم البعض والمساهمة في التقدم العالمي لكرة القدم النسائية، ونحن واثقون من أن تأثيرهم سيكون محسوسًا داخل وخارج الملعب".

وتضمنت الاتحادات الأعضاء في CAF الممثلة في الرياض بوتسوانا وبوروندي وإسواتيني وغانا وكينيا وإثيوبيا وليبيريا وناميبيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وتوجو وأوغندا وزامبيا.