نهائي الدوري الأوروبي| رقم سلبي يطارد ليفركوزن من 22 عاما قبل لقاء أتالانتا

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 22 مايو 2024 12:06 م

shareicon

مشاركه

باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

قمة مرتقبة تجمع الثنائي أتالانتا الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني، لقاء مثيرة بنهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والذي سيقام مساء اليوم الأربعاء في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، حيث تلعب على ملعب "أفيفا" بمدينة دبلن الأيرلندية.

ذكرى سيئة تطارد باير ليفركوزن أمام أتلانتا في نهائي الدوري الأوروبي

لكن قبل مواجهة اليوم يدخل باير ليفركوزن تكرار رقم سلبي حدث له في 11 يومًا فقط، وانهارت أحلمه بالتتويج بثلاثية محتملة حيث احتل وصافة الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

لكن بعد مرور 22 عامًا، وبتواجد الإسباني تشابي ألونسو في القيادة الفنية للفريق، يبدو أن الحلم يقترب من أن يصبح حقيقة، حيث تمكنت كتيبته من التتويج بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخهم هذا الموسم، وبات منافسًا في نهائي الدوري الأوروبي ثاني البطولات القارية ضخامة.

ويتسلح باير ليفركوزن في مواجهة اليوم بسلاح مهم وخطير هو أنه تمكن من اللعب هذا الموسم والتتويج بالبوندسليجا دون خسارة، حيث تلوح في الأفق الفرصة أمامه لتحقيق الثلاثية دون هزيمة.

يواجه ليفركوزن اليوم في نهائي الدوري الأوروبي، في حين يلتقي كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا.

وأصبح باير ليفركوزن ثالث فريق في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى يتمتع بموسم خال من الهزائم بالدوري المحلي خلال القرن الحالي، بعد آرسنال الإنجليزي موسم 2003/2004، ويوفنتوس الإيطالي موسم 2011/2012.

وحتى الآن لم يخسر ليفركوزن في 51 مباراة بكل المنافسات في الموسم الحالي، عقب تحقيقه 42 فوزا و9 تعادلات، من بينها 12 مباراة بالدوري الأوروبي، التي حقق خلالها 9 انتصارات و3 تعادلات.

وسبق أن فازت 3 فرق فقط بلقب الدوري الأوروبي دون خسارة أي مباراة في رحلة التتويج بالمسابقة القارية، وهي تشيلسي موسم 2018/2019، وفياريال 2020/2021، وآينتراخت فرانكفورت 2021/2022.

ستكون مواجهة الأربعاء هي المباراة النهائية الأوروبية الثالثة الكبرى في تاريخ ليفركوزن، حيث فاز الفريق الألماني على إسبانيول الإسباني بنهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1988، ليتوج بلقبه القاري الوحيد.