الاتفاق تم.. برشلونة يقترب من هانسي فليك لخلافة تشافي

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 23 مايو 2024 11:56 ص

shareicon

مشاركه

هانسي فليك

هانسي فليك

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن توصل نادي برشلونة إلى اتفاق مع هانسي فليك المدير الفني السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني، بعد جلسة عقدت مع المدير الرياضي ديكو.

برشلونة يتوصل لاتفاق مع هانسي فليك لخلافة تشافي

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن هانسي فليك سيكون هو المدرب القادم لبرشلونة، بعد أن حصل البلوجرانا على كلمته، بعد رحلة خاطفة مساء الأربعاء جمعته مع ديكو، وعضو اللجنة الرياضية بويان كركيتش، إلى لندن.

وأضافت الصحيفة أنه في هذه القمة، تم الاتفاق بشكل مبدئي، ليكون مدربًا لفريق إف سي. برشلونة في الموسمين المقبلين.

وواصل التقرير أن النادي عليه الآن حل الوضع التعاقدي لتشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي لبرشلونة وبقية الجهاز الفني. حيث لم يقم أحد من برشلونة بإبلاغ المدرب رسميًا بأي شيء حتى الآن.

وأشار التقرير إلى أن "جوهر" القضية مع تشافي سيكمن في التوصل إلى اتفاق اقتصادي بشأن التعويضات. ومن المؤكد من المحيطين بالمدرب أنه سيكون على استعداد للتخلي عن جزء كبير من العام المتبقي، طالما أن النادي ملتزم بالوفاء ببقية مساعديه . على أي حال، يجب أن نتذكر أن تشافي أوضح بالفعل عندما أعلن استقالته المتأخرة في نهاية يناير، أنه على استعداد للاستسلام طوال العام.

ليس هناك شك في أن وضع تشافي في الوقت الحالي حساس للغاية . بدون الحصول على أي أخبار رسمية من النادي، مع ضجيج خارجي يصم الآذان، ومع محاولة الفريق عزل أنفسهم عن البيئة دون جدوى ومع وجود اسم هانسي فليك بالفعل في جميع المجمعات، يتعين على تشافي أن يخطط بشكل احترافي لمباراة الأحد ضد إشبيلية، و والأسوأ من ذلك أنه سيواجه مؤتمرين صحفيين آخرين.

وكان فليك كان في مدار البلوجرانا منذ بعض الوقت . منذ أن أعلن تشافي إقالته المتأخرة، وضع المدرب الألماني نفسه بين المرشحين المفضلين لدى لابورتا. وقد ساعد الألماني أيضًا حقيقة أنه كان لديه زاهافي كعميل، وهو رجل يحظى بثقة رئيس البارسا.

هانسي فليك يتعلم الإسبانية من أجل برشلونة

أراد فليك أن يُظهر منذ الدقيقة الأولى اهتمامه بالتوقيع مع برشلونة، حيث بدأ بدراسة اللغة الإسبانية واستيعاب كافة مفاهيم برشلونة الكروية.

في الواقع، سافر إلى برايتون لرؤية فريق دي زيربي، كونه أحد أعظم دعاة اللعب التمركزي وقد أشاد به بيب جوارديولا علنًا. وكان رفضه في الأيام الأخيرة لإدارة تشيلسي، بعد إعلان رحيل ماوريسيو بوتشيتينو، عرضًا آخر لرغبته غير القابلة للتغيير في الجلوس على مقاعد بدلاء برشلونة .

لقد كان لابورتا دائمًا مدافعًا عن المسار الألماني . وحالما تم إعلانه رئيساً، حاول دون جدوى تعيين مدرب من المدرسة الألمانية. وكان المفضل لديه جوليان ناجيلسمان وتوماس توشيل. أخيرًا، لم يتمكن أي منهما من الحضور، حيث اضطر إلى البقاء مع رونالد كومان، الذي أطاح به بعد ثلاثة أشهر من الموسم.

أهم تأكيد على أن فليك هو كونه مهندس فريق بايرن ميونيخ الأكثر نجاحا في التاريخ، حيث فاز بالسداسية، كما فاز على برشلونة، في واحدة من أكثر النتائج المذلة في تاريخ النادي ببطولات أوروبا بنتيجة (2-8) . ومن اللافت للنظر أن فترة وجوده في الكيان البافاري كانت قصيرة نسبيًا - موسمان، شاركا في 86 مباراة - حيث تولى منصب مدرب منتخب ألمانيا، حيث قضى دون ألم أو مجد بعد أن لعب 25 مباراة. في الواقع، منذ أن كان في المانشافت، كان عاطلاً عن العمل لمدة ثمانية أشهر تقريبًا. كل شيء يشير إلى أنه ابتداء من الأول من يوليو سيحصل على وظيفة جديدة.